أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مباحث البحيرة يقتحم جزيرة أبو الخاوى مُجددا "وفى عز الضهر" لإعلان تطهير الجزيرة من الخارجين..ويضبط 10متهمين وبحوزتهم 7 بنادق آلية وخرطوش وورشة سلاح و80 طربة حشيش.. والمقبوض عليهم هاربين من أحكام

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:16 م
مدير مباحث البحيرة يقتحم جزيرة أبو الخاوى مُجددا "وفى عز الضهر" لإعلان تطهير الجزيرة من الخارجين..ويضبط 10متهمين وبحوزتهم 7 بنادق آلية وخرطوش وورشة سلاح و80 طربة حشيش.. والمقبوض عليهم هاربين من أحكام مدير مباحث البحيرة وقوات الأمن المركزى لحظة مداهمة جزيرة أبو الخاوى
البحيرة - جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد اليوم اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، بإشراف اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، حملة أمنية مكبرة استهدفت جزيرة أبو الخاوى (جزيرة البوص)، تلك الجزيرة التى تتوسط نهر النيل فرع رشيد زمام مركز كوم حمادة، بعد أن حولها بعض عتاة الإجرام إلى بؤرة لتجارة الأسلحة والمخدرات مستغلين موقع الجزيرة الجغرافى وإحاطتها بالمياه من جميع الاتجاهات، فلم تطأ أرض تلك الجزيرة قوات للشرطة منذ ثلاثين عامًا فظن المجرمون أنهم فى أمان بتلك الجزيرة بعد أن حولوا طبيعتها الخلابة إلى جزيرة للشياطين وسيكونون بمنأى عن الضبط .

وجاءت هذه الحملة المكبرة وعملية الاقتحام فى ضوء توجيهات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بشأن الرقى بمستوى المنظومة الأمنية وتكثيف التواجد الأمنى، والتصدى لكل صور الخروج على القانون والشرعية من خلال عدة محاور، أهمها الحملات المكبرة التى تستهدف البؤر الإجرامية خاصة العناصر الإجرامية الخطرة مصنعى ومتاجرى وحائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة.

وأشار مدير مباحث البحيرة إلى أن فريقًا من المباحث الجنائية برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى، والعقيد محمد زايد والمقدم محمد قمرة رئيس مباحث تنفيذ أحكام، والرائد إسلام قطب رئيس مباحث بدر تحت إشراف اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، وبمشاركة 12 مجموعة قتالية من قوات الأمن المركزى شاركت فى الحملة.

وأضاف أنهم تمكنوا من اقتحام تلك الجزيرة للمرة الثانية بعد أن داهموها لأول مرة الخميس الماضى، وتم ضبط 10 متهمين وبحوزتهم 7 بنادق آلية وخرطوش وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى 80 طربة حشيش وورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبالفحص تبين أن معظمهم هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس، فيما تحررت محاضر بالوقائع وأخطرت النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات .

وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، قد أشرف على أول حملة مكبرة استهدفت جزيرة أبو الخاوى لضبط العناصر الإجرامية الخطرة والخارجين على القانون والذين يشكلون بؤرا إجرامية والتشكيلات العصابية ومصنعى ومتاجرى وحائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة داخل الجزيرة يوم الخميس الماضى.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط "61 قطعة سلاح آلى وخرطوش"، بالإضافة إلى ضبط 4700 طلقة ما بين عيار آلى و9 مم وخرطوش وصوت، و3 ورش لتصنيع الأسلحة النارية وكذا تمكنت الحملة من ضبط 33 متهما بحوزتهم أسلحة بيضا و41 متهما بحوزتهم مواد مخدرة بقصد التعاطى والاتجار .

وأشار مدير أمن البحيرة إلى أن فريقا من المباحث الجنائية برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم محمد قمرة رئيس مباحث تنفيذ الأحكام والرائد إسلام قطب رئيس مباحث بدر وبمشاركة اللواء نبيل عبد الفتاح حكمدار البحيرة، و38 مجموعة قتالية من قوات أمن البحيرة والأمن المركزى والعمليات الخاصة كتيبة الدعم، ولنشات المسطحات المائية تمكنوا من اقتحام تلك الجزيرة ولأول مرة الخميس الماضى.



مدير مباحث البحيرة وقوات الأمن المركزى لحظة مداهمة جزيرة أبو الخاوى


قوات الأمن المركزى كتيبة الدعم تحتل جزيرة أبو الخاوى


مدير مباحث البحيرة وقوات الأمن المركزى لحظة مداهمة جزيرة أبو الخاوى


مدير المباحث أثناء تعقب العناصر الإجرامية بالنظارة المعظمة


مدير الأمن المركزى يصدر تعليماته للقوات


قوات الأمن تسيطر على الجزيرة


مدير المباحث يتعقب المجرمين وبجواره القوات الخاصة


رجال المباحث أثناء مداهمة إحدى المزارع


رجال مباحث البحيرة أثناء ضبط أحد المتهمين



رئيس المباحث الجنائية أثناء مراقبة المجرمين داخل الجزيرة


المتهمون بعد القبض عليهم داخل سيارة الشرطة تحت حراسة مشددة


جانب من المضبوطات


مدير المباحث وضباط المباحث الذين شاركوا فى اقتحام الجزيرة





موضوعات متعلقة..

"الداخلية" تقتحم جزيرة "أبو الخاوى" أكبر بؤرة لتجارة السلاح بالبحيرة.. 38 مجموعة قتالية ولنشات المسطحات المائية تحاصر المهربين وتضبط 22 من الخارجين عن القانون وبحوزتهم بنادق آلية ومعدات تصنيع أسلحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة