أكرم القصاص - علا الشافعي

فيلم "من ألف إلى باء"الإماراتى بافتتاح "أبوظبى السينمائى"للمرة الأولى

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 12:24 م
فيلم "من ألف إلى باء"الإماراتى بافتتاح "أبوظبى السينمائى"للمرة الأولى مهرجان أبوظبى السينمائى - ارشيفية
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان أبوظبى السينمائى الذى تنظمه twofour54، عن اختيار الفيلم الإماراتى "من ألف إلى باء" من إخراج على مصطفى، ليعرض فى حفل افتتاح الدورة الثامنة من المهرجان التى تقام من 23 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل. كما اختارت إدارة المهرجان فيلم الرسوم المتحركة من ديزنى، Big Hero 6 أو البطل الكبير6، ليعرض فى ليلة الختام.

ويعتبر "من ألف إلى باء"، أول فيلم محلى يختاره "أبوظبى السينمائى" كفيلم للافتتاح، وهو الفيلم الروائى الطويل الثانى لمخرجه على مصطفى بعد فيلم "دار الحى"، وهو إنتاج مشترك بين twofour54 وإيمج نيشن، تدور قصته حول 3 أصدقاء طفولة خلال رحلة حافلة بالمغامرات تمتد على مسافة 1500 ميل من أبوظبى إلى بيروت، تكريماً لذكرى واحد من أعز أصدقائهم، والذى كان قد توفى قبل 5 سنوات.

وقال على الجابرى مدير مهرجان أبوظبى السينمائى: "يسعدنا أن يكون عرض الافتتاح فى دورة هذا العام لفيلم تم إنتاجه محلياً. فالنجاح الكبير الذى يحققه المخرجون العرب، مثل على مصطفى، ما هو إلا دليل على حيوية السينما وازدهارها فى المنطقة. لذلك تسلط دورة هذا العام من المهرجان الضوء على النمو الذى تشهده صناعة الأفلام فى المنطقة، وتستعرض أفضل المواهب العربية فى صناعة الأفلام جنباً إلى جنب مع أفضل إنتاجات السينما العالمية."

من جهته عبر على مصطفى مخرج فيلم "من ألف إلى باء"، عن سعادته الغامرة باختيار فيلمه لليلة الافتتاح فى العاصمة أبوظبى، وأن يكون هو الفيلم الإماراتى الأول الذى يعرض خلال افتتاح مهرجان أبوظبى السينمائى"، وأضاف: "أثبت المهرجان مرة أخرى بأنه منبر لإطلاق الأفلام العربية إلى الجمهور العالمى".

ومن أستديوهات والت ديزنى للرسوم المتحركة وفريق العمل الذى قدّم أفلاماً شهيرة مثل ملكة الثلج "frozen" ورالف المدمر "Wreck-It Ralph"، يأتى فيلمBig Hero 6، وهو عبارة عن مغامرة كوميدية مشوّقة حول
إنسان آلي، يجد نفسه فجأة فى قبضة مجرمين، يهددون بتدمير مدينة "سان فرانسيسكو"، يستطيع بمعاونة إنسان إلى آخر صديق يدعى (بايماكس)، التغلب على قوى الشر وإنقاذ المدينة. وسيتم عرض الفيلم، وهو من إخراج دون هال وكريس إيفانز، فى مهرجان أبوظبى السينمائى بعد أيام قليلة من عرضه العالمى الأول الذى سيقام فى العاصمة اليابانية طوكيو.

وقال الجابرى: "نحن سعداء باختيار هذا الفيلم ليعرض فى ختام المهرجان، ليس لأنه ملىء بالمرح والتسلية فقط، ولكن لأنه يضيف إلى حكايات الأبطال الخارقين نفس الأحاسيس المؤثرة التى جلبها Frozenإلى حكايات الأميرات"، مؤكداً أن عرض هذه النوعية من الأفلام على منصة أبوظبى السينمائى، يثبت غنى اختيارات المهرجان وتنوعها عاماً بعد آخر.

تأسس مهرجان أبوظبى السينمائى فى عام 2007 ليساعد فى بناء ثقافة سينمائية حيوية فى جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر المهرجان واحداً من الأحداث الثقافية الرئيسية على أجندة إمارة أبوظبى، ويقدم على مدى 10 أيام برامج متنوعة حول السينما العربية والدولية، بالإضافة إلى العروض الافتتاحية للأفلام والفعاليات واللقاءات حول الإنتاج المشترك. تتنافس الأفلام للفوز بجوائز اللؤلؤة السوداء فى مسابقات المهرجان الأساسية الروائية والوثائقية و"آفاق جديدة".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة