أكرم القصاص

البعد عن النشويات يعرضك للإصابة بالأمراض المزمنة والحصوات الكلوية

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:06 ص
البعد عن  النشويات يعرضك للإصابة بالأمراض المزمنة والحصوات الكلوية الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند اتباع الكثير منا للأنظمة الغذائية التى تساعد فى التخلص من الوزن الزائد، قد يقوم بعض الأطباء بمنع الشخص من تناول النشويات مثل الخبز والأرز والبطاطس والفاصوليا.

وتقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يشعرون أنهم تناولوا الطعام إلا بوجود نوع من أنواع النشويات.

وتضيف، عدم تناول النشويات قد يسبب أضرار على صحة الإنسان، فقد يؤدى عدم تناول النشويات إلى التعرض للإصابة بالأمراض المزمنة مثل الإصابة بالسكر والضغط، وأيضا يساعد ذلك فى تكون الحصوات الكلوية.

ولكن كى لا ننسى أن النشويات تعتبر عنصرا هاما للجسم، لأنها غنية بالفيتامينات الهامة للجسم، والمعادن والألياف، ولهذا تناولها يعتبر شيئا أساسيا للجسم.

إن البطاطس تساعد فى تنظيم نسبة الضغط فى الدم، وتعتبر عنصرا هاما لإمداد الجسم "بالبوتاسيوم"، ولكن تناولها بكثرة قد يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

والفاصوليا من أكثر الأطعمة الغنية بالنشويات، وتعتبر الفاصوليا عنصرا غذائيا هاما وصحيا، حيث تحتوى على العديد من الألياف والبروتينات، كما يوجد بها عناصر مضادة للأكسدة، ولذلك ينصح بتناولها أثناء اتباعك الأنظمة الغذائية المختلفة للتخلص من الوزن الزائد.

وتؤكد أن الإكثار من تناول النشويات يكون سببا من أسباب الإصابة بالسمنة، وهذا لا يعنى أن نمتنع عن تناولها ولكن يجب تناولها باعتدال، وتناول الكمية المناسبة يحددها الطبيب.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة