خالد صلاح

"اليوم السابع" ينشر أولى صور التقطها القمر الصناعى"إيجبت سات".. الصور لمدينة ملبورن بأستراليا وتؤكد قدرته على تصوير أى مكان بالعالم.. ومجلس الوزراء تسلم نسخًا من الصور للاطمئنان على القمر

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 03:37 م
"اليوم السابع" ينشر أولى صور التقطها القمر الصناعى"إيجبت سات".. الصور لمدينة ملبورن بأستراليا وتؤكد قدرته على تصوير أى مكان بالعالم.. ومجلس الوزراء تسلم نسخًا من الصور للاطمئنان على القمر خليج تليلور باستراليا
كتب مؤمن مختار
إضافة تعليق
حصل "اليوم السابع" على الصور الأولى للقمر الصناعى المصرى "إيجبت سات" الذى انطلق يوم 16 أبريل الماضى من قاعدة بايكونور بكازاخستان بسواعد مصرية روسية.


صورة لخليج تليلور باستراليا

تظهر الصور العالية الدقة باللون الأبيض والأسود خليج تليلور بأستراليا بالإضافة إلى مدينة ملبورن الأسترالية وذلك بدقة 16 فى 16 كيلو مترا مربعا، والتقطت صور القمر الصناعى المصرى لأول مرة يوم 30/4 أى بعد انطلاقه بـ14 يوما، وذلك خلال اختبار العدسات، ومعدات الرصد الإلكترونى البصرى لـ"إيجبت سات".

و من جانبه، قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر أن القمر الصناعى المصرى نجح نجاحا باهرا وأثبت قدرته على التقاط الصور بدقة عالية، مشيرا إلى أنه يوم 6 أكتوبر مع احتفال مصر بهذا النصر المجيد ستعلن مصر عن إنشاء مؤسسة لتسويق صور القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات" مما يؤكد قيمة وأهمية العائد الاقتصادى لهذا القمر.


صورة مقربة لخليج تليلور باستراليا

وأشار الشافعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن عددا كبيرا من الدول أشادت بالمستوى العالى لصور القمر وقدرته وأعربت هذه الدول عن رغبتها فى الحصول على صور من هذا القمر تساعدهم على التخطيط العمرانى واكتشاف الثروات المعدنية والبناء والتعمير وحماية الحدود.


مدينة ملبورن الإسترالية

وأوضح الشافعى أن القمر الصناعى المصرى التقط بالفعل صورا لمصر والتقاطه صورا لأستراليا تؤكد على قدرات هذا القمر الكبيرة على التقاط الصور فى جميع أنحاء العالم وهذه التكنولوجيا أثبتت أن العالم قرية صغيرة، لافتا إلى أن القمر الصناعى يستطيع تصوير كافة ما يحدث فى إثيوبيا وسد النهضة، وأن مصر مهتمة جدا بهذا الموضوع لحماية مواردها الاقتصادية ونجاح هذا القمر يعد نجاحًا للمصريين جميعًا.


صورة مقربة لمدينة ملبورن

وأوضح الشافعى أن هذا القمر قادر على تحديد كل ما يتعلق بالجوانب البحثية والعلمية فهو يستطيع حصر الاعتداءات الواقعة على الأراضى الزراعية لحظة وقوعها، وتقديم صور عالية الدقة، حيث إنه يكفى التقاط ست صور من هذا القمر لكشف مليون متر مربع بكل تفاصيله الدقيقة، بالإضافة لقدرته على حساب المحاصيل الزراعية من محصول ما، وكذلك دراسة ما تحدثه التغيرات المناخية من درجة الحرارة والرطوبة فى كم هذا المحصول يومًا بعد يوم.


موضوعات متعلقة

وكالة الفضاء الروسية:"إيجبت- سات" أرسل صورا عالية الدقة بنجاح

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

برافو الرد السريع

عدد الردود 0

بواسطة:

ehap

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

شقاوة

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmd

مبرووووووووك

.............

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار حمزاوى

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري جمال

عاش ناصر الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عوض..ألمانيا

الحمد لله أن المسؤولين فى مصر يعلمون أن بين صفوف الشعب متشككين وخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

ليته يصور إسرائيل واوكار الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس الساهر

مبرووووووك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أم عبد الرحمن

عقبال صور رصد تحرك الارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة