خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يعد عقوبات جديدة ضد روسيا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:45 م
الاتحاد الأوروبى يعد عقوبات جديدة ضد روسيا المفوضية الأوربية _ أرشيفية
بروكسل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية بيا هانسن ، اليوم الاثنين، أن المفوضية الأوروبية بدأت في إعداد مقترحات لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

ونقلت وكالة أنباء )ايتار تاس( الروسية عن هانسن قولها إنه سيتم الانتهاء من اعداد الاقتراحات خلال أسبوع في إطارالشروط التي حددها الاتحاد الأوروبي، بدون أن تكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها، إلا أنها سيكون لها عواقب اقتصادية ينبغي تقييمها سياسيا واقتصاديا.

وقال رئيس وزراء فنلندا الكسندر ستاب - في تصريح لوكالة أنباء )ايتار تاس( الروسية في وقت سابق - إنه سيتم تحديد قيود جديدة في إطار العقوبات الحالية، والتي ستفرض على المالية والأسلحة وقطاعات السلع ذات الاستخدام المزدوج وبعض التقنيات في قطاع الطاقة.

بالمقابل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته أن موسكو ستتخذ تدابير مضادة جديدة إذا فرض الاتحاد عقوبات جديدة، وقالت"إنه من المؤسف أن الاتحاد يتبع الدول المهتمة بزيادة المواجهة مع روسيا رغم مصالح الدول الأعضاء فيه".

وأضاف البيان "لكن لا يزال هناك أمل في أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من النظر في الوضع فيما وراء الصور النمطية للقرن الماضي، وأن ينظم العمل البناء لتسوية الأزمة الأوكرانية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة