أكرم القصاص

الشيف إلهام فتحى تُقدم سبع وصايا للمبتدئات فى عالم الطبخ

السبت، 09 أغسطس 2014 08:06 م
الشيف إلهام فتحى تُقدم سبع وصايا للمبتدئات فى عالم الطبخ الشيف إلهام فتحى
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن تعليمات "أبلة نظيرة" فى كتاب الطبخ الشهير، تقدم الشيف "إلهام فتحى" الوصايا السبع للمبتدئات فى عالم الطبخ، لتساعدهن على إنجاز مهام الطبخ فى أقل وقت ممكن خاصة النساء العاملات اللاتى ليس لديهن متسع من الوقت.

الوصية الأولى لطلاب سنة أولى طبخ، هى التدرج فى اختيار الوصفات من الأسهل كالمكرونة وصينية البطاطس، إلى الأصعب كالمحاشى والمشويات.

الوصية الثانية تتعلق بتخزين الخضراوات ومواد الطبخ، فعلى ربة المنزل تخزين توابلها فى مكان بارد ومظلم لأن الضوء والرطوبة تفقد التوابل الطعم والرائحة المميزة، أما عن الخضراوات واللحوم فتنصح ربة المنزل بشراء كميات كبيرة وتنظيفها وتقطيعها وتخزينها فى الفريزر أو الديب فريزر يوم الإجازة، أو فى وقت الفراغ لتسهيل عملية الطبخ عليها عند عودتها من العمل.

الوصية الثالثة خاصة بالـ"العزومات"، والتى تكثر فى بداية الزواج وتكون اختبارًا صعبًا بالنسبة للعروس المبتدئة فى عالم الطبخ، وتنصحها الشيف إلهام بأن تقدم الوصفات التى تجيد صنعها حتى لو كانت بسيطة، فهذا أهون من صنع طعام محترق أو غير مستساغ، كما على ربة المنزل أن تتذوق الطعام قبل تقديمه لتتأكد بنفسها من نكهته، وإن كان يحتاج لأى إضافات.

الوصية الرابعة خاصة بالأخطاء الشائعة ونصائح المبتدئات؛ فعلى سبيل المثال تنصح بسلق المكرونة لمدة أقل من المذكورة على العبوة بدقيقة لتكتمل تسويتها مع الصوص على النار، كما تنصح بإضافة الزيت عند طرف "الطاسة" إذا شعرت بالحاجة لزيادة الزيت عند تسوية الخضراوات، بحيث يكون قد سخن حين يصل للخضار، وتضيف الشيف "إذا كنت تريدين صنع مخبوزات فاخرجى البيض والزبدة من الثلاجة أثناء الليل، ليكتسبا حرارة الغرفة".

الوصية الخامسة، بعد سلق الخضراوات اغسليها بماء مثلج، ليحتفظ الخضار بلونه الناصع.

الوصية السادسة، استخدام نوع جيد من الزيت حتى لا يفسد طعم الأكل.

الوصية السابعة تتعلق بطهى اللحوم والدجاج، حيث تقول "يحتاج الورك وقتًا أطول فى الطهى عن الصدر، لذلك يجب إخراجه بعد الصدر من فوق البوتجاز، وعند الشواء يجب إخراج اللحم أو الدجاج من الفريزر قبل الشواء بساعة حتى لا يحترق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة