أكرم القصاص

ارتفاع واردات الهند من الخام الإيرانى 46% فى 7 أشهر

السبت، 09 أغسطس 2014 02:07 ص
ارتفاع واردات الهند من الخام الإيرانى 46% فى 7 أشهر صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت الهند وارداتها من النفط الإيرانى بنحو 46 % فى الفترة من يناير إلى يوليو، مقارنة بمستواها قبل عام مع استمرار ارتفاع مشتريات شركات التكرير الهندية، بينما تعمل القوى العالمية وطهران على حل خلاف مستمر منذ عشر سنوات بخصوص برنامجها النووى.

وأظهرت بيانات وصول الناقلات المقدمة من مصادر تجارية، أن الهند أكبر مستوردى النفط الإيرانى بعد الصين تلقت نحو 210 آلاف و300 برميل يوميا من خام طهران الشهر الماضى بما يعادل نحو ستة أمثال وارداتها فى يوليو 2013.

وبلغ حجم مشتريات الهند من الخام الإيرانى فى الأشهر السبعة الأولى من العام نحو 270 ألفا و600 برميل يوميا فى المتوسط ارتفاعا من 185 ألفا و700 برميل يوميا فى نفس الفترة من العام الماضى، وزادت واردات الهند من إيران فى يوليو بنحو 26 % عن الشهر السابق.

وأشارت بيانات وصول الناقلات إلى أن حصة إيران من إجمالى واردات النفط الهندية ارتفعت إلى 7% فى الأشهر السبعة الأولى من هذا العام مقارنة مع 4.8 % العام الماضى، وأظهرت البيانات أن مشتريات الهند من الشرق الأوسط تراجعت 6.2 % خلال هذه الفترة.

وتشير البيانات إلى أن إجمالى واردات الهند من الخام تراجع فى يوليو بنسبة 2.5 % على أساس سنوى، وانخفض إجمالى واردات البلاد من الخام فى الأشهر السبعة الأولى من العام 1.2 %.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة