أكرم القصاص

تعاون بين شباب الأعمال ووزارة الصناعة فى 7 مشروعات لدعم الاقتصاد

الجمعة، 08 أغسطس 2014 02:05 ص
تعاون بين شباب الأعمال ووزارة الصناعة فى 7 مشروعات لدعم الاقتصاد المهندس حسام فريد رئيس الجمعية شباب الأعمال
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت الجمعية المصرية لشباب الأعمال مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة، على التنسيق والتعاون فيما بينهما فى 7 مشروعات، تهدف إلى التنمية ودعم ومساندة الاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية .

وتتضمن المشروعات مبادرة القطن المصرى ومشروع مكافحة الفساد والتدريب والتشغيل ومبادرة استصلاح المليون فدان، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة تمويل المصانع المتعثرة فضلا عن عقد مؤتمر الاستثمار فى نوفمبر المقبل وتطوير مكاتب التمثيل التجارى .
,وقال مصدر إن الاتفاق جاء خلال لقاء جمع مؤخرا بين وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال ووزير الصناعة والتجارة المهندس منير فخرى عبد النور بديوان الوزارة.

وضم الوفد كل من المهندس حسام فريد رئيس الجمعية ونائبيه المهندسة غادة درويش والمهندس خالد فاروق وأعضاء مجلس الإدارة الدكتور محمد نادر والدكتورة مى البطران والمهندس منير الجزايرلى، وطارق خويصا رئيس لجنة الغزل والنسيج وأحمد بهاء رئيس لجنة النقل والتجارة ومحمد سالم رئيس لجنة الصناعة .

وأعلن طارق خويصا رئيس لجنة الغزل والنسيج، أنه تم الاتفاق على عمل دراسة كاملة لتطبيق مبادرة القطن المصرى خلال شهرين، فيما أعلن المهندس منير الجزايرلى عن مشاركة الوزارة فى مبادرة تدريب وتشغيل الشباب وإرساء ثقافة العمل من خلال التوعية والتدريب والتشغيل داخل وخارج مصر .

واستعرضت المهندسة غادة درويش نائب رئيس الجمعية نتائج مبادرة مكافحة الفساد التى تتبناها الجمعية مع الأمم المتحدة مشيرة إلى أهمية التعاون بين الجمعية والوزارة فيما يتعلق بتطوير التشريعات للحد من مظاهر الفساد .

وأعلن المهندس حسام فريد رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن مبادرة شركات شباب الأعمال للمشاركة فى توريد المعدات لمبادرة الدولة لاستصلاح مليون فدان، وذلك بسعر التكلفة مساهمة من شباب الأعمال فى تنفيذ البرامج والمشروعات القومية مؤكدا على أن الجمعية تضع كافة إمكانياتها لخدمة الاقتصاد والمجتمع .

وأكد رئيس الجمعية، أنه تم الاتفاق على التنسيق مع وزارة الزراعة فى مبادرة الجمعية وعرض النتائج فى لقاء يتم تحديده مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

واستعرض المهندس خالد فاروق نائب رئيس الجمعية برنامج ريادة الأعمال ومبادرة التشغيل مع وزارة الشباب والرياضة مشيرا إلى أنه سيتم التعاون فى عمل دراسة لإنشاء مجلس قومى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وطالب محمد سالم رئيس لجنة الصناعة، بضرورة تفعيل مبادرة وزارة الصناعة لتمويل المشروعات والمصانع المتعثرة، مشيرا إلى أن الجمعية ستشارك فى تفعيل المبادرة لإنقاذ الشركات والمصانع المتعثرة من أجل دفع عجلة الاقتصاد والتنمية .

وأكد الدكتور محمد نادر عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أنه تم الاتفاق على رعاية وزارة الصناعة والتجارة لمؤتمر الاستثمار الذى تنظمه الجمعية فى شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الدعوة للشركات المصرية والأجنبية ومنظمات الأعمال للمشاركة فى المؤتمر، فيما طالب أحمد بهاء رئيس لجنة النقل بالاستفادة من المكاتب التجارية فى الخارج من أجل تنشيط التجارة والتواصل المستمر لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر مع ضرورة إيجاد آلية لتداول التقارير والفرص التجارية لنشرها للشركات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة