أكرم القصاص

القوات المسلحة تحفر 35 كيلو من القناة الجديدة.. وانتهاء الأعمال بأغسطس 2015.. ومميش: ننسق مع وزير المالية للسماح للأفراد بامتلاك أسهم بالمشروع.. و100 بلدوزر و900 حفار و2750 قلاب و20 كراكة بدأت العمل

الجمعة، 08 أغسطس 2014 04:52 ص
القوات المسلحة تحفر 35 كيلو من القناة الجديدة.. وانتهاء الأعمال بأغسطس 2015.. ومميش: ننسق مع وزير المالية للسماح للأفراد بامتلاك أسهم بالمشروع.. و100 بلدوزر و900 حفار و2750 قلاب و20 كراكة بدأت العمل الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالإسماعيلية، أن معدات القوات المسلحة مختصة بحفر 35 كيلومتر من مشروع تفريعة قناة السويس الجديدة، ويقوم أسطول هيئة قناة السويس بعملية التعميق داخل المجرى الملاحى لمساحة 37 كيلومتر.


وأضافت المصادر، أن القوات المسلحة تشرف على تشغيل 17 شركة مصرية، تعمل فى الحفر وإزالة الأتربة فى التفريعة الجديدة، والتى سوف تضاف على الجزء المائى الموجود داخل المجرى الملاحى، بعد تعميقه إلى 65 قدما؛ ليستوعب أكبر عدد من السفن العابرة، بحمولات كبيرة وتقليل فترة الانتظار داخل المجرى الملاحى.


وأوضحت المصادر، أن الانتهاء من أعمال حفر ازدواج مشروع قناة السويس الجديدة سيتم فى أغسطس 2015، لافتة إلى أن عمليات القوات المسلحة مستمرة فى الحفر، وأن عدد المعدات الموجودة بالمشروع حتى الآن 100 بلدوزر و900 حفار و2750 قلاب و20 كراكة حفر، ومن المنتظر أن يتم مضاعفة الأعداد للتواكب مع السرعة فى انجاز المشروع خلال عام.

وحسب تصريحات سابقة، للفريق مهاب مميش، فإن المشروع يبدأ من منطقة الدفرسوار عند علامة الكيلو 61، وحتى منطقة "البلاح" عند علامة الكيلو 95 بطول 72 كيلو مترًا، منهم 35 كيلو مترا منها حفر جاف، و37 كيلو متر توسعة وتعميق لقناة السويس، ما يعد فرعًا للقناة الأصلية التى يبلغ طولها 190 كيلو مترا بتكلفة 4 مليارات دولار للمشروع، "29 مليون جنيه مصرى".

وأَضاف مميش: تستوعب القناة الجديدة سفنا عملاقة بغاطس 65 قدما، وتزيد دخل القناة بنسبة 2.6%، بالإضافة إلى إقامة خمسة موانئ استثمارية حول المنطقة، مؤكدا زيادة عدد الشركات العاملة فى المشروع لأكثر من 60 شركة.

وأوضح "مميش"، أن المشروع سوف يجنى ثماره وتستفيد منة الدولة بشكل كامل خلال السنوات الماضية، حيث سيتم السماح بعبور ما يقرب من 97 سفينة، وتقليل مدة الانتظار وسرعة العبور، ما يسهم فى رفع نسبة الأموال المحصلة من عبور السفن، لأننا سنقدم فائدة كبيرة لأصحاب السفن.

وأضاف الفريق مهاب مميش، أن طرح المشروع للاكتتاب سوف يتم قريبا بالتنسيق مع وزير المالية، ومسموح للأفراد بامتلاك أسهم فى المشروع، وسوف يتم تحديد قيمة السهم وموعد الاكتتاب خلال الشهر القادم على أقصى تقدير، لافتا إلى أنه فى الأحد القادم سيتم عقد اجتماعا موسعا بالتنسيق مع القوات المسلحة والجهات المعنية، لتوفير الإمكانيات لإنهاء الحفر فى الموعد المحدد، وهو عام من بدء انطلاق المشروع.

وفى نفس السياق، أعلن اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة تضع كل الإمكانيات المتاحة لخدمة المشروع بالتنسيق مع القوات المسلحة وهيئة قناة السويس، لافتا إلى أن المشروع وطنى ويخدم كل أبناء مصر، وسوف ينهى العديد من المشكلات التى تعانى منها الدولة، وهو أحد محاور مشروع محور قناة السويس، حيث سيحول المكان إلى منطقة استثمارية كبرى، ويوفر ما يقرب من مليون فرصة عمل.



أخبار متعلقة:


مشروع قناة السويس يفضح شائعات الإخوان عقب ثورة 30 يونيو.. وأبرزها مقولة الإمارات تدعم عزل مرسى لمنع تدشينه.. وعمرو هاشم ربيع: الجماعة تشوه أى بوادر للتنمية.. وخبير إسلامى: زعموا أنه وهم وتبين كذبهم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم حسن

الرجاء ذكر كيف يتم شراء المصريين بالخارج لهذة الاسهم

فوق وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

الزينى

الدقه فى الهندسه الملاحيه يا ريت يا مهندسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة