أكرم القصاص

العامة للبترول تضخ 1.3 مليار جنيه استثمارات لزيادة إنتاج الزيت والغاز

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 12:03 ص
العامة للبترول تضخ 1.3 مليار جنيه استثمارات لزيادة إنتاج الزيت والغاز وزير البترول
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الفتاح رئيس الشركة العامة للبترول ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.3 مليار جنيه خلال العام لحفر 14 بئرا جديدة برى وبحرى وتطوير تسهيلات الإنتاج.

وقال عبد الفتاح فى بيان له اليوم، إن خطة العمل الجارى تنفيذها خلال العام المالى الحالى تستهدف زيادة الإنتاج من حقولها بالصحراء الشرقية والغربية، لافتا إلى أن الشركة تتنفذ حاليا خطة تستهدف زيادة الإنتاج بواقع 45 ألف برميل يوميا من الزيت الخام خلال العام القادم.

وأشار عبد الفتاح إلى تحقيق نجاحات غير مسبوقة فى الصحراء الغربية خلال السنوات الأخيرة رفعت معدلات إنتاج الشركة من الزيت الخام من 1100 برميل يوميا إلى نحو 4300 برميل.

وقال عبد الفتاح، إن هناك زيادة فى إنتاج الغاز من 9 ملايين قدم مكعب يوميا إلى نحو 25 مليون قدم مكعب، بالإضافة إلى زيادة إنتاج المتكثفات من 200 برميل إلى 550 برميل يومياً.

وأضاف عبد الفتاح أنه جار حاليا تنفيذ مشروع جديد لزيادة القيمة المضافة للغازات المنتجة بمنطقة رأس غارب باستثمارات 60 مليون دولار بالتعاون مع الجانب الكويتى بهدف استخلاص المشتقات ذات القيمة الاقتصادية العالية منها كالبوتاجاز والبروبان والمتكثفات والكبريت النقى.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة