خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

توابيت رمزية لشهداء الصحافة بغزة أمام مقر الأمم المتحدة برام الله

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 01:35 م
توابيت رمزية لشهداء الصحافة بغزة أمام مقر الأمم المتحدة برام الله جانب من أحداث غزة
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الصحفيون الفلسطينيون اليوم الثلاثاء توابيت أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله بالضفة الغربية ، كتب عليها أسماء الاثنى عشر صحفيا الذين استشهدوا فى قطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلى الغاشم والذى خلف حتى الآن أكثر من ١٨٧١ شهيدا وحوالى عشرة آلاف جريحا.

وقد وصلت المسيرة الجماهيرية - التى دعت إليها نقابة الصحفيين فى مدينة رام الله - إلى مقر الأمم المتحدة ظهر اليوم من اجل التنديد بالمجازر التى ترتكب فى حق أبناء شعب فلسطين فى قطاع غزة وخاصة ضد عشرات الصحفيين الذين استشهدوا فى القطاع ، حيث شارك بها مجموعة كبيرة من الصحفيين من كافة المؤسسات الإعلامية بفلسطين ، بالإضافة الى نقابات واتحادات من مختلف محافظات الضفة الغربية بهدف مشاركة ودعم الصحفيين ومساندتهم لما يتعرضون له من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحمل عدد من الصحفيين فى هذه المسيرة على الأكتاف نعوشا رمزية كتبت عليها أسماء الصحفيين الذين استشهدوا نتيجة العدوان الاسرائيلى الغاشم على قطاع غزة ، بالإضافة إلى أسماء الصحفيين الذين أصيبوا أيضا فى القطاع ومازالوا فى المستشفيات يتلقون العلاج.

ورفعت أعلام فلسطين وشعارات منددة بهذه المجازر التى ترتكب بحق الصحفيين واستهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرات الاحتلال الاسرائيلى، فضلا عن لافتات كتب على بعضها " استهداف الصحفيين لن يغيب الصوت والصورة عن أهلنا فى قطاع غزة الحبيب".

وتأتى هذه المسيرة بالتزامن مع مسيرات أخرى أطلقت فى عدة عواصم عربية بدعوة من اتحاد الصحفيين العرب للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الصحافة والإعلام بقطاع غزة .

وتهدف أيضا هذه الوقفة ووضع النعوش الرمزية أمام مقر الأمم المتحدة إلى إيصال رسالة غاضبة إلى المنظمة الأممية لتذكيرها بوجبها الذى أنشأت من أجله ولمطالبتها باحترام الأعراف والقوانين فى وقت الحروب ، و لمطالبتها بتحمل مسئوليتها تجاه شعب فلسطين وتوفير الحماية له ، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع وإلا تنحاز أو تأخذ جانب طرف واحد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة