أكرم القصاص

قبل مرور 24 ساعة.. القبض على مدير دار رعاية أيتام "مكة المكرمة" بطل فيديو تعذيب الأطفال.. هرب إلى ميدان الرماية وحاول استئجار شقة للاختباء بها.. ومباحث الجيزة ترفض تحديد مكان احتجازه خوفًا على حياته

الإثنين، 04 أغسطس 2014 05:32 م
قبل مرور 24 ساعة.. القبض على مدير دار رعاية أيتام "مكة المكرمة" بطل فيديو تعذيب الأطفال.. هرب إلى ميدان الرماية وحاول استئجار شقة للاختباء بها.. ومباحث الجيزة ترفض تحديد مكان احتجازه خوفًا على حياته مدير دار رعاية الهرم
كتب إبراهيم أحمد - بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى القبض على أسامة محمد عثمان، مدير دار رعاية أيتام "مكة المكرمة" الكائنة بمنطقة الطالبية والمتهم بتعذيب أطفال الدار قبل مرور 24 ساعة على ظهور الفيديو الذى بثته طليقته على شبكة الإنترنت، ويظهر فيه اعتداؤه بالضرب وتعذيبه أطفال الدار.

تم القبض على المتهم أثناء تواجده بإحدى الشقق بمنطقة ميدان الرماية بالهرم، حيث أكد اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن كثفت من تحرياتها وأعدت أكمنة للمتهم وضيقت الخناق عليه بعد هروبه، حيث أكدت معلومة وردت من مصدر سرى وجود المتهم بشقة بميدان الرماية وأنه يستعد لاستئجارها للاختباء بها.

وعلى الفور تم إعداد كمين له والقبض عليه، رافضًا ذكر المكان الذى اقتيد المتهم إليه حرصًا على حياته وخشية تجمهر المواطنين والاعتداء عليه للانتقام منه بعد البشاعة التى كشف عنها مقطع الفيديو والاعتداء على الأطفال بالضرب.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة قد أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم واستمعت لأقوال مديرة الجمعية التابعة لها الدار "منى.ا" التى تم القبض عليها وأمرت بحجزها لحين ورود التحريات.

وأنكرت المتهمة فى أقوالها علاقتها بتعذيب الأطفال ونفت علمها باعتداء مدير الدار على الأيتام، وأكدت أن الفيديو تم تصويره منذ ما يقرب من عام.

وقال النائب العام فى بيان صحفى اليوم، إن الجرائم التى ارتكبها المتهم فى حق الأطفال تشكل جرائم يعاقب عليها القانون، وقد تصل العقوبة فيها بموجب قانون العقوبات، وقانون الطفل، إلى الحبس مدة 3سنوات.

وأوضح البيان أن النائب العام كلف فريقًا من أعضاء نيابة حوادث الجيزة بالتحقيق فور علمه بالواقعة، وسرعة الانتقال إلى مقر الدار لإجراء المعاينة اللازمة وهو ما تم بالفعل، وقام الفريق بسؤال الأطفال المجنى عليهم، فأقروا جميعًا بصحة واقعة الاعتداء عليهم من قبل المتهم بالضرب والقسوة محدثًا إصابات ببعض منهم.

كما كشف عن أن الأطفال أكدوا لفريق التحقيق المكلف من نيابة حوادث الجيزة، أن مدير الدار كرر الاعتداءات عليهم أكثر من مرة، وذلك على سبيل العقاب لأسباب واهية، وأن واقعة التعدى التى ظهرت فى مقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعى قد حدثت منذ عام.

واتخذ النائب العام العديد من القرارات بشأن تلك الواقعة، تمثلت فى تكليف مفتش الصحة المختص بتوقيع الكشف الطبى على الأطفال المودعين، وثبت من التقرير الطبى إصابة بعضهم جراء تعدى مدير الدار عليهم، وتم تكليف وزارة التضامن الاجتماعى بمراجعة تراخيص الدار ومدى سلامتها، وتسليم الأطفال إلى مسئول وزارة التضامن الاجتماعى لرعايتهم صحيًا واجتماعيًا.

كما أصدر قرارًا بضبط وإحضار مدير دار رعاية الأيتام، مع التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالدار، وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص المشاهد المخزنة بها ومضاهتها على مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت.




موضوعات متعلقة..


وزيرة التضامن:الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب أيتام دار مكة

مديرة دار أيتام مكة تنفى علاقتها بالتعذيب.. والنيابة تحجزها للتحريات

حقوقيون يحملون أجهزة الدولة مسئولية الاعتداء على أطفال دار أيتام "مكة المكرمة".. "القومى للطفولة":الجميع يعمل فى جزر منعزلة ولا يوجد تعاون.. و"مساعدة الأحداث":من الممكن تكرار ماحدث فى ظل تجاهل الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان العنزي

الحكم العادل لابد من تنفيذه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة