أكرم القصاص - علا الشافعي

محاكمة 4 حراس بشركة "بلاك ووتر" قتلوا 14 عراقياً

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:38 م
محاكمة 4 حراس بشركة "بلاك ووتر" قتلوا 14 عراقياً محكمة أمريكية - ارشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممثل ادعاء أمريكى لهيئة محلفين اليوم الأربعاء إن أربعة حراس أمن سابقين في شركة بلاكووتر العالمية "أخذوا شيئا ليس من حقهم، إنها أرواح 14 إنساناً" فى سبتمبر2007 عندما أطلقوا النار على مدنيين فى تقاطع طرق فى بغداد.

وأضاف المدعى الاتحادى أنتونى اسونسيون أن عدداً من الضحايا أصيبوا بالرصاص فى الظهر لدى محاولتهم الفرار، ولخص المدعى موقف الحكومة ضد الحراس باستعادة شهادات أقارب الضحايا الذين أدلوا بروايات مفعمة بالمشاعر عن موت أحبائهم.

وبدأ أسونسيون مرافعاته الختامية بتصوير حراس الأمن السابقين على أنهم مجموعة من القتلة بدم بارد فتحوا النار على مدنيين عراقيين لم يكونوا يشكلون أى تهديد.

وأثار الحادث الذى وقع بميدان النسور فى العام الرابع من حرب حرب العراق غضبا دوليا، وكان الحراس يحاولون تأمين الطريق لمرور موكب تابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

ويواجه ثلاثة متهمين هم بول سلاو وداستن هيرد وايفان ليبرتى اتهامات بالقتل غير العمد فى مقتل 13 شخصا ومحاولة القتل غير العمد لآخرين أصيبوا فى إطلاق النار واستخدام سلاح نارى في جريمة عنف وهى اتهامات تستوجب السجن 30 عاماً.

والحارس الرابع نيكولاس سلاتين متهم بقتل السائق أحمد هيثم أحمد الربيعى الذى كان يقود سيارة كيا بيضاء بما وصفه ممثلو الإدعاء بأول طلقات أطلقت دون أى استفزاز فى ساحة النسور.

ومن المتوقع أن يستمع المحلفون لدفوع محامى المتهمين فى وقت لاحق هذا الأسبوع ثم تبدأ المداولات أوائل الأسبوع المقبل.

ويحاول محامو الحراس تصويرهم على انهم رجال واجهوا إطلاق نار من عدة اتجاهات واتخذوا قرارات في جزء من الثانية للدفاع عن أنفسهم.

وكانت هيئة المحلفين قد استمعت على مدى أكثر من شهرين لشهادات عدد من الشهود بينهم أقارب القتلى. كما استمعت إلى أفراد آخرين من قافلة بلاكووتر التي تعرف باسم رافين 23 الذين قدموا صورة ملتبسة عما إذا كانت الوحدة قد واجهت تهديدات عندما أطلق الحراس النار.
اقرأ أيضا..

مساعد وزير الرياضة ينهى أزمة احتجاز كرم جابر بمطار أوزبكستان

انطفلة “محجبة” ترافق توريه قبل مباراة السيتى والريدز

ريال مدريد يكتفى بهدفين أمام قرطبة فى افتتاح الليجا

الأهلى يطالب السماسرة بعدم مطاردة عمرو جمال

بالصور.. مانشستر سيتى يحسم قمة البريميرليج بثلاثية فى ليفربول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة