أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة مرور 145 سنة على افتتاح قناة السويس..

وزير السياحة: احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بالأهرامات فى ديسمبر المقبل

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 05:47 م
وزير السياحة: احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بالأهرامات فى ديسمبر المقبل هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، عن إقامة احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة بمشاركة عدد من مطربى الأوبرا الإيطالية وقائد الأوركسترا الإيطالى وعدد من المطربين والعازفين من أوبرا لاتفيا والأوبرا المصرية، وذلك فى منتصف ديسمبر المقبل بمناسبة مرور 145 عاما على تأسيس قناة السويس.

وقال الوزير أثناء لقائه بـ "إيفتا سيلكا Iveta Sulca" سفيرة لاتفيا بالقاهرة وذلك للتباحث فى سبل دعم السياحة الوافدة من الاتحاد الأوربى ولاتفيا إلى مصر، وذلك بحضور السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة و Andris Veeismanis المدير الفنى لأوبرا لاتفيا، إن الاحتفالية المزمع إقامتها فى شهر ديسمبر المقبل تأتى تزامنا مع احتفالات المصريين بتدشين مسار مواز لقناة السويس الحالية بقناة جديدة.

وأضاف الوزير فى بيان صحفى صادر اليوم الثلاثاء، أن الاحتفالية ستتضمن موكبا ملكيا ينتقل من خلاله الحضور من فندق مينا هاوس حتى منطقة الأهرامات من خلال عربات تجرها الخيول مع عرض لقطات وثائقية عن تنفيذ مشروع قناة السويس.

كما سيصاحب الحفل إقامة متحف مصور باسم متحف الخديوى إسماعيل ومتحف آخر باسم أوبرا عايدة يعرض من خلاله عدد من الصور والبورتريهات والعملات التذكارية والنياشين والملابس التى كانت تستخدم إبان تدشين قناة السويس منذ 145 عاما.

قال زعزوع إن الاحتفالية التى يتم الإعداد لها تستهدف دعم السياحة المصرية وخاصة السياحة الثقافية بمشاركة أوبرا إيطاليا ولاتفيا بما سيكون له بالغ الأثر فى الترويج للسياحة الثقافية، مضيفاً أن قناة السويس الجديدة تعد مشروعا عملاقا وإنجازاً حقيقيا للمصريين ويفتح أفاقاً جديدة للتنمية السياحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة