خالد صلاح

بالصور.. مؤسسة "دعم الإعلام المحلى" تنظم ندوة للتوعية بقضايا التعذيب

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 03:17 م
بالصور.. مؤسسة "دعم الإعلام المحلى" تنظم ندوة للتوعية بقضايا التعذيب جانب من الندوه
أسوان- عبد الله صلاح
إضافة تعليق
نظمت مؤسسة دعم الإعلام المحلى والتنمية الإنسانية فى أسوان، بالشراكة مع مؤسسة كارت أحمر بالتعاون مع المجموعة المتحدة للقانون ندوة لشباب المحامين بأسوان، بعنوان "ضمان الحق فى سلامة الجسد".

وصرح "حسين كامل" مدير مشروع حماية لتعزيز الحق فى سلامة الجسد، بأن الندوة تهدف لزيادة الوعى الاجتماعى بالحق فى السلام البدنى وتمكين المنظمات غير الحكومية فى نشر المعلومات حول قضايا التعذيب ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين كل فئات المجتمع لا سيما قضايا التعذيب وتعديل قانون العقوبات الحالى لتتوافق نصوصه مع المادة د 99 من الدستور.

وأضاف عبد الله أبو الحمد، رئيس مؤسسة دعم الإعلام المحلى والتنمية الإنسانية، أن المشروع يتضمن تدريب المحامين على المهارات الضرورية للدفاع عن ضحايا التعذيب وزيادة وعى القضاة، وأعضاء النيابة العامة لضمان معالجة عادلة وفعالة لهذا النوع من القضايا، وأن المؤسسة بصدد إقامة العديد من الندوات للتوعية بتلك القضية للفئات المختلفة من المجتمع بمحافظة أسوان، ومنها الإعلاميون والمحامون.

وأشارت أسماء إسماعيل، رئيس مؤسسة كارت أحمر، إلى التعاون مع مؤسسة دعم الإعلام المحلى والتنمية الإنسانية لإنشاء مكتب مساندة قانونية لرصد وتوثيق حالات التعذيب، وتقديم الدعم القانونى لضحايا التعذيب بمحافظة أسوان، وأننا الآن بصدد تدريب شباب المحامين المتطوعين.


جانب من الندوة


الحضور أثناء إلقاء الندوة


المحاضر يشرح الحقوق القانونية ضد قضايا التعذيب


أثناء الاستماع إلى ضمانات الحق فى سلامة الجسد


استعراض عدد من النقاط فى موضوع الندوة


بعض النقاشات حول موضوع الندوة


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة