أكرم القصاص

العائدون من «داعش» يحاولون التسلل إلى مصر عبر لبنان.. «السياحة» تلزم الشركات بإخطار الأمن ببيانات السياح اللبنانيين قبل 3 أيام من دخولهم البلاد

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 02:27 م
العائدون من «داعش» يحاولون التسلل إلى مصر عبر لبنان.. «السياحة» تلزم الشركات بإخطار الأمن ببيانات السياح اللبنانيين قبل 3 أيام من دخولهم البلاد صورة أرشيفية
كتبت - ميرفت رشاد - محمود عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أن أجهزة الأمن تشدد إجراءاتها بجنوب سيناء، لمنع تسلل العناصر الإرهابية إليها وارتكاب أعمال تخريبية تستهدف السياح والزائرين للبلاد لضرب الاقتصاد المصرى، بعدما ترددت أنباء عن أن هناك عناصر إرهابية من عدة بلدان بدأت تتجه إلى الدول العربية القريبة من مصر خاصة لبنان للإقامة بها عدة أيام قبل التحرك منها إلى مصر، بهدف ارتكاب أعمال تخريبية بالتنسيق مع مجموعات إرهابية بالداخل والخارج، فضلاً على تجنيد بعض شباب ورجال الأعمال اللبنانين لصالحهم.
ووفقا للمصادر الأمنية، فإن نجاح الأمن المصرى فى ملاحقة الإرهاب داخل البلاد، ومنع تسلل العائدين من «داعش» إلى القاهرة جعل هذه العناصر الإرهابية بالخارج تفكر فى حلول جديدة عن طريق التسلل لمصر عبر دول الخارج، حيث كانت لبنان من أكثر الدول التى توجهت إليها الأنظار، نظراً لقربها من مصر بالإضافة إلى كونها منطقة غير مطروقة من قبل، فيما يتعلق بمثل هذه النوعية من العمليات.
ويستهدف المخطط الإرهابى سفر بعض الأشخاص العائدين من تنظيم «داعش» إلى لبنان للإقامة بها، ثم يتوجهون منها إلى شرم الشيخ بمصر بهدف السياحة، إلا أنهم فى الباطن يخططون لارتكاب أعمال تخريبية، كما يحاولون ضم بعض الأشخاص اللبنانين إليهم لتكليفهم بمهمات خاصة فى القاهرة، ومن ثم بدأت أجهزة الأمن تلتفت لهذه المخططات، حيث شددت على وزارة السياحة بإخطار أجهزة الأمن بأسماء الأفواج السياحية اللبنانية تحديداً قبل وصولها لشرم الشيخ بثلاثة أيام لعمل التحريات اللازمة عن هذه الأسماء التى تأتى لزيارة مصر، بالإضافة إلى التنسيق الأمنى الفعال بين الشقيقتين مصر ولبنان لمواجهة الإرهاب الخارجى الذى يحاول استهداف البلدين، حيث إن أجهزة الأمن بالبلدين تعمل على قدم وساق لرصد أية محاولات تخريبية تستهدف أمن واستقرار أية بقعة عربية.
من جانب آخر كشفت مصادر أمنية أن التنظيم الدولى للإخوان لجأ مؤخراً إلى الاستعانة ببعض رجال الأعمال اللبنانين المقربين للإخون لشراء مواقع وصحف وقنوات فضائية لتدعيم موقف الإخوان داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى تسهيل دخول بعض العناصر الأجنبية للبلاد لتحقيق أهداف الإخوان.
وأشارت المصادر إلى أن فشل الإخوان فى الاستعانة بالقطريين والأتراك جعلهم يلجأون لبعض الأشخاص الذين يحملون الجنسية اللبنانية لاستخدامهم فى شراء الصحف والمواقع والفضائيات لبث السموم الإخوانية من خلالها، والالتقاء بشباب الجماعة بمصر لمعرفة آخر التطورات والمشهد السياسيى الراهن.
وكانت وزارة السياحة قد شددت على شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الخارجية، بضرورة حصول الأفواج السياحية اللبنانية المقبلة إلى مطار شرم الشيخ على تأشيرات دخول مسبقة تتضمن الموافقات الأمنية اللازمة قبل الوصول، كما طالبت بإرسال صورة جواز السفر لكل سائح لبنانى لإدارة الجوازات قبل الوصول بـ 72 ساعة على الأقل للمجموعات التى لا تقل عن 10 أفراد من 13 إلى 40 سنة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عرفه

اي كلب من كلاب داعش هيدخل مصر هيندفن فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة