أكرم القصاص

أبو هشيمة فى حوار لـ معتز الدمرداش:جمدنا مجلس الأعمال المصرى القطرى بسبب سياسة الدوحة..ساويرس رجل وطنى وعايزينه يستثمر10مليارات وأرفض الهجوم على رجال الأعمال..والقيادة السياسية تحمل أعباء50سنة ماضية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 01:00 م
أبو هشيمة فى حوار لـ معتز الدمرداش:جمدنا مجلس الأعمال المصرى القطرى بسبب سياسة الدوحة..ساويرس رجل وطنى وعايزينه يستثمر10مليارات وأرفض الهجوم على رجال الأعمال..والقيادة السياسية تحمل أعباء50سنة ماضية جانب من الحوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد 600 مليار جنيه فائض فى البنوك يجب الاستفادة منها

ودائع المصريين بالخارج 250 مليار دولار و10% منها تغطى صندوق تحيا مصر

المشروعات القومية ستقضى على البطالة والفقر

أودعت 50 مليون جنيه "كاش"بصندوق تحيا مصر

تبنيت تطوير 20 قرية مساهمةً فى صندوق "تحيا مصر"

مصر لن تتقدم بدون صناعة ولو وقع البلد هيقع كل رجال الأعمال

فى عز حكم الإخوان قلت عيب يتعمل مع عائلة ساويرس كده والمهندس نجيب قال لى " مش هنسى كلمتك"

مجلس الأعمال المصرى القطرى لم يكن يتدخل فى الأمور السياسية



قال أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، إن مصر بدون صناعة لن تتقدم، مقدمًا التحية لجميع الشركات الصناعية لأنها استمرت فى ظل الظروف التى مرت بها مصر وفى ظل ارتفاع أسعار الطاقة.




رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "مصر الجديدة"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش ويذاع على قناة الحياة2، أن المسئولية الاجتماعية لدى شركاتنا من ضمن الأهداف الأساسية لنا، كاشفًا أنه أودع نحو 50 مليون جنيه"كاش" بصندوق تحيا مصر، مضيفًا: تبنيت تطوير 20 قرية مساهمة فى صندوق تحيا مصر"

وأكد أبوهشيمة أن شهادات قناة السويس الجديدة ستم تغطيتها بالكامل من خلال المصريين لافتا إلى أن ودائع المصريين فى بنوك الخارج تقدر بـ 250 مليون دولار ، وأن 10 % فقط من هذه الودائع تتجاوز 100 مليار جنيه المطلوبة لصندوق تحيا مصر

وأكد رجل الأعمال عدم نيته خوض المعترك السياسى خلال الفترة المقبلة ، مضيفا ، أن ما يحدث فى الإعلام والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة، نافيًا وجود علاقة تربطه ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، حيث قال: "أقسم بالله ليس لى علاقة بعائلة ساويرس ولا تربطنى صلة بعبد الرحيم على، وفى عز حكم الإخوان قلت عيب يتعمل مع عائلة ساويرس كده، والمهندس نجيب قاللى: مش هانسالك الكلمة دى"، مضيفًا: "نجيب ساويرس راجل وطنى وعاوزينه يستثمر 10 مليارات، ونجيب ساويرس ليس فاسدا حتى يهاجمه الإعلام"، مطالبًا بصلح حقيقى بين الإعلام والمجتمع.

وأوضح أن بناء مصر لن يتم من خلال الرئيس والحكومة والقوات المسلحة فقط، بل يجب على الشعب الذى عوّل عليه الرئيس فى أحاديثه أن يساهم فى ذلك.

وتابع: "على الرغم من الدور الوطنى الذى يقوم به الرئيس، بالإضافة إلى ما تقوم به القوات المسلحة فى النهوض بالبلاد، إلا أن عدم مشاركة الشعب فى هذا يعنى أن مصر لن تستطيع إحراز أى تقدم".
وأضاف، أن مصر تمر بحالة اقتصادية صعبة، ويجب على رجال الأعمال والصناعة والاقتصاد أن يساهموا فى دفع البلاد للخروج من هذه الأزمة، واستطرد قائلا "صندوق تحيا مصر على الرغم من أنه جزء بسيط فى بناء الوطن، لكن له أهمية كبيرة جدا".

وناشد رجل الأعمال، المقتدرين والشركات الكبرى وكل المصريين المساهمة فى صندوق "تحيا مصر"، للمساهمة فى دعم البلاد، وتابع: "يوجد فائض 600 مليار جنيه فى البنوك يجب الاستفادة منها"، مشيراً إلى أن الدعم المستمر على مدى العقود الأربعة الماضية سبب انهيار الاقتصاد المصرى، وعلى الرغم من ذلك لا يستفيد المواطن البسيط منه.




جانب من حوار أبو هشيمة ومعتز الدمرداش

وأضاف، أن القيادة السياسية الجديدة تحمل أعباء أخطاء 50 سنة ماضية، وتعمل على تقويم الأمور، ويجب أن تتضافر كل الجهود لتصحيح هذه الأخطاء.

و كشف أن مجلس الأعمال المصرى القطرى برئاسة الدكتور محرم هلال، قد تم تجميده منذ 10 أيام، موضحًا أن المجلس لم يكن يتدخل فى الأمور السياسية، ولكن كان يأخذ فى الاعتبار أن هناك نحو 150 ألف عامل مصرى فى قطر.


وانتقد رجل الأعمال السياسية القطرية ضد بلاده، مشيرا إلى أن مصر تحتضن الكل وفى المقابل نرى الموقف السياسى لقطر ضد مصر، لذلك عندما يكون هناك موقف معادٍ لبلدى فمصر فوق الكل، موضحاً إن اهتمام الرئيس بالإعلام يأتى لأنه مؤثر فى بناء البلد، مشيرا إلى أن النقد مطلوب ولكن الهدام منه غير مطلوب.


موضوعات متعلقة..

أحمد أبو هشيمة: المشروعات القومية ستقضى على البطالة والفقر

أبو هشيمة: ساويرس رجل وطنى والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة

أبو هشيمة: 600 مليار جنيه فائض فى البنوك يجب الاستفادة منها

أحمد أبو هشيمة: تبنيت تطوير 20 قرية مساهمةً فى صندوق "تحيا مصر"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وضع تشريعات لإلزام البنوك بدورها الإستثماري هو الطريق لبناء إقتصاد مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة