أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية:الحكومة تنتصر على الإخوان بمعركة "وزارة الكهرباء"

الإثنين، 25 أغسطس 2014 10:49 م
موجز الصحافة المحلية:الحكومة تنتصر على الإخوان بمعركة "وزارة الكهرباء" وزارة الكهرباء
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت الصحافة المحلية عددا من الموضوعات الهامة وكواليس القرارات الهامة التى اتخذتها حكومة المهندس إبراهيم محلب بالإضافة إلى الشأن العربى وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، حيث نشرت تفاصيل انتصار الحكومة على تنظيم الإخوان فى معركة "وزارة الكهرباء"، بعد أن تم استبعاد 7 قيادات "إخوانية" جدد من شركات النقل والتوزيع، كما نشرت الجريدة أيضًا تقريرًا بالوثائق يكشف تجسس أمريكا على موبيلات المصريين.

يأتى هذا فيما تناولت جريدة "الأهرام" الجهود المصرية المبذولة على مستويات سياسية ودبلوماسية، لإنهاء الأزمات فى المنطقة، بعد أن استضافت القاهرة أمس اجتماع دول الجوار الليبى.

وتقدم سامح شكرى وزير الخارجية، بمبادرة مصرية تهدف إلى وقف التدهور الأمنى والإنسانى، ووضع آليات لدعم الشرعية والبرلمان الليبى المنتخب، وفى الخرطوم، تواصلت المفاوضات المصرية - السودانية - الإثيوبية، بشأن سد النهضة، بعد توقف دام 8 أشهر، ولتكون مياه النهر حافزا للتعاون، لا بوابة للصراع.

بينما نقلت جريدة "الأخبار" تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذى أكد أن الوزارة ليست فى حاجة إلى خطباء من غير خريجى الأزهر، مشيرا إلى أن ما تردد عن موافقة الوزارة على إلحاق من انفصلوا عن حزب النور السلفى بالخطابة فى مساجد الأوقاف عار تمام من الصحة، مؤكدًا أنه لن يسمح لسلفى واحد بالصعود إلى منابر الأوقاف للخطابة وقال: "نحن رجال دعوة لا سياسة".

وعن جرائم الإرهاب فى حق الدولة كشفت جريدة "المصرى اليوم" نقلاً عن مصادر رفيعة المستوى أن الأجهزة السيادية تمكنت من تحديد هوية مرتكبى حادث الفرافرة الإرهابى الذى وقع فى 19 يوليو الماضى فى كمين حرس الحدود بالكيلو 100 فى طريق "الفرافرة - البحرية"، الذى أدى لاستشهاد وإصابة 25 من ضباط وجنود القوات المسلحة.

وقالت المصادر – بحسب الصحيفة - إنه تم تحديد هوية الجناة، بعدما تمكنت الأجهزة من تفريغ "كاميرا ولاب توب" كانا بحوزة الإرهابيين، وفقدا منهم بموقع الحادث، ما أدى لتحديد هويتهم، حيث فشلوا وفق معلومات مؤكدة فى الوصول إلى سيناء أو ليبيا، بعد تشديد السيطرة الأمنية على منافذ الصحراء الغربية.

فيما أكد أشرف سلمان ،وزير الاستثمار، لجريدة "الشروق" أن البنوك ستطرح شهادات الاستثمار التى ستخصص عائداتها لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة فى نهاية الأسبوع المقبل.


موضوعات متعلقة..


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا


موجز الاقتصاد..لجنة لحصر أراضى التلفزيون.. والدولار يسجل 718 قرشا


موجز أنباء المحافظات.. مصانع مدرسية لإنتاج اللمبات الموفرة بالبحيرة


موجز الأنباء العاجلة.. لا صحة لأسر جنود وطيارين مصريين فى ليبيا


موجز الصحف العالمية: احترس.. محمولك أول طريق للتجسس عليك











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة