أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل حبس متهمين جدد فى أكبر قضية استغلال الأطفال جنسيا وسياسيا.. "الممولة الرئيسية" تعترف بتلقى أموال من ملكة جمال المغرب.. والمشرفة بجمعية "بلادى" تحاول تغيير شهادة الأطفال

السبت، 23 أغسطس 2014 11:37 م
ننشر تفاصيل حبس متهمين جدد فى أكبر قضية استغلال الأطفال جنسيا وسياسيا.. "الممولة الرئيسية" تعترف بتلقى أموال من ملكة جمال المغرب.. والمشرفة بجمعية "بلادى" تحاول تغيير شهادة الأطفال متهمين - ارشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة حوادث وسط القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز رئيس النيابة والمستشار أحمد معاذ مدير النيابة، بحبس اثنين من المتهمين الجدد بأكبر قضية للاتجار بالبشر فى عابدين واستغلال الأطفال جنسيا وخطفهم واحتجازهم فى جمعية وهمية عرفت باسم بلادى، والتى أسستها سيدة أمريكية الجنسية وزوجها وآخرين الذين مارسوا كل أنواع الشذوذ والاستغلال الجنسى وتجريد أكثر من 20 طفلا من ملابسهم لتصويرهم عرايا، كما استغلوهم للمشاركة فى المظاهرات ومناهضة قوات الشرطة وقذف الأمن بالمولوتوف15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقالت مصادر قضائية، إن المستشار محمد العتيق المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، والمستشار محمود خليل رئيس النيابة الكلية، بدأ التحقيقات مع متهمين اثنين جدد فى القضية، حيث ألقى القبض على "زينب ر."، متهمة جديدة فى قضية استغلال أطفال الشوارع فى التظاهرات ضد الشرطة ومشرفة فى "جمعية بلادى"، حيث ذهبت للاستعلام عن أحد الأطفال المحبوسين فى رعاية الأحداث على خلفية "قضية استغلال أطفال الشوارع"، وقالت "إنها تبحث عن أحد أقاربها فى قضية الاتجار بالبشر"، إلا أنه عقب لقائها أحد الأطفال قاموا بالإرشاد عنها من ضمن المتهمين الذين كانوا يعتدون عليهم ومشرفة بـ"جمعية بلادى".

وعلى الفور تم استئذان النيابة العامة، وتمكن ضباط قسم عابدين من القبض عليها، وتبين أنها من ضمن المتورطين فى الاتجار بالبشر، وأرشدت عن سيدة أخرى كانت تساعدهم فى استقطاب الأطفال من الشوارع وميدان التحرير، وتبين من أقوالها أنها كانت تحاول الضغط على عدد من الأطفال لتغيير شهادتهم ضد صاحب الجمعية وزوجته.

كما تم ضبط الممولة الرئيسة للجمعية والتى كشفت عنها تحقيقات النيابة وقالت إنها تتلقى أموالا ودعما ماليا ومعنويا من ملكة جمال المغرب فى القضية المعروفة بالاتجار بالبشر.

وأضافت المصادر القضائية، إن النيابة ستحيل الملف برمته للجنايات فور الانتهاء من التحقيقات خلال ساعات، حيث يتم تجهيز ملف القضية برمته ليضع أمام المستشار هشام بركات النائب العام لإحالته إلى محكمة الجنايات خلال الساعات القليلة القادمة، لتقديم 6 متهمين محبوسين حالياً على ذمة القضية للمحاكمة، لبدء محاكمتهم، بعد تورطهم فى استغلال الأطفال جنسيا واستغلالهم سياسيا.

وانتهت النيابة من تحقيقاتها مع المتهمين بأكبر قضية للاتجار بالبشر فى عابدين واستغلال الأطفال جنسيا وخطفهم واحتجازهم فى جمعية وهمية عرفت باسم بلادى، والتى أسستها سيدة أمريكية الجنسية وزوجها وآخرين الذين مارسوا كل أنواع الشذوذ والاستغلال الجنسى وتجريد أكثر من 20 طفلا من ملابسهم لتصويرهم عرايا، كما استغلوهم للمشاركة فى المظاهرات ومناهضة قوات الشرطة وقذف الأمن بالمولوتوف.

ووجهت النيابة للمتهمين 10 تهم ومنها جناية الاتجار بالبشر، وتهمة خطف الأطفال، واحتجاز أطفال الشوارع رغما عنهم، والتعذيب البدنى للأطفال، وكذلك الاتجار بالأطفال وبيعهم وتأجيرهم مقابل أموال، وتهمة هتك عرض الأطفال، واستغلال الأطفال جنسيا، وجنحة تصوير الضحايا بغير رضائهم، وحيازة الأعمال الإباحية والجنسية وحفظها بجهاز الكمبيوتر وعلى سيديهات لتهديد الأطفال، وجنحة القيام بأنشطة جمعيات أهلية بدون تصريح وعمل الجمعية بدون ترخيص.

كما واجهت النيابة المتهمين بعدد من الأقراص المدمجة سيديهات عليها شذوذ الأطفال وإجبارهم على ممارسة الجنس مع بعضهم وكذلك مشاركتهم بالمظاهرات واعترفوا بقيام المتهم وزوجها بتصويره. وكشفت تحقيقات النيابة عن قيام "آية حجازى"،27 سنة تحمل الجنسية الأمريكية، وتعمل المدير العام المسئول عن الجمعية، وزوجها محمد حسنين 26 سنة، مشرف مبيعات المدير المالى لجمعية بلادى، و"شريف.ط.م" 34 سنة، مدرس رسم بالجمعية، و"أميرة.ف.م" 22 سنة ربة منزل، متطوعة للعمل بالجمعية ، باستقطاب 20 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 12 عاما إلى 16 عاما من الشوارع واحتجازهم فى شقة كائنة فى 31 شارع محمد محمود بوسط القاهرة بجمعية تسمى "بلادى".. واستغلالهم جنسيا لإجبارهم على ممارسة الفحشاء والاحتفاظ بالصور على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأضافت تحقيقات نيابة حوادث وسط القاهرة التى بدأها المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، أن المتهمين فى الواقعة قاموا بإنشاء مؤسسة لإيواء الأطفال والقصر بدون ترخيص والاتجار فى البشر و احتجازهم بدون وجه حق و إجبارهم على أعمال منافية للآداب والمشاركة فى إحداث الشغب .

وتبين أن جميع أطفال الشوارع هاربون من ذويهم منذ فترات مختلفة، وكانوا يتخذون من الشوارع مأوى لهم وخاصة منطقة ميدان التحرير، وغالبيتهم تم استقطابهم للالتحاق بتلك الجمعية بمعرفة أقرانهم والذين بمناقشتهم أقروا بتعديهم وممارسة الانتهاكات الجنسية على بعض زملائهم من الأطفال المتواجدين بمقر الجمعية، بتحريض من المتهم الأول لإجبارهم على عدم العودة لذويهم، لاستغلالهم مستقبلا فى التظاهرات المناهضة للنظام. وأكدت التحقيقات أن الأطفال المقبوض عليهم يتم استخدمهم من قبل جمعية "بلادى" فى أعمال عنف، ويقومون برفع شارة "رابعة العدوية" فى إشارة منهم لشعار الإخوان المستخدم فى مظاهراتهم ضد الجيش والشرطة، كما تقوم الأمريكية بتدربهم على الفنون القتالية "الكاراتية والكونغ فو"، لاستغلالهم فى المشاركة بالمظاهرات ومهاجمة قوات الجيش والشرطة وإثارة الفوضى والعنف بقصد زعزعة الاستقرار.

بداية تفاصيل الواقعة كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، بلاغا من "خالد.ج.ح" 34 سنة تاجر خردة، ومقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، يفيد فيه أنه أثناء قيامه بالبحث عن نجله المتغيب والمحرر بشأن واقعة غيابه المحضر رقم 3478/ 2014م إدارى حدائق القبة، تقابل مع أحد أطفال الشوارع بمنطقة سكنه "سيد.ج.ب" 13 سنة، والذى قرر أنه كان متواجدًا بصحبة نجله المتغيب داخل جمعية بميدان التحرير، والتى تقوم بإيواء أطفال الشوارع، فقام وبصحبته زوجته إلى مقر الجمعية، حيث تقابل مع بعض الأشخاص المتواجدين بالجمعية، وبصحبتهم عدد من الأطفال ، وعند محاولتهم الدخول للشقة للبحث عن نجلهما تعدى عليه المتواجدون بالجمعية ومنعوه من الدخول. وعلى الفور، انتقل الرائد وائل الشموتى، رئيس مباحث قسم شرطة عابدين، وبصحبته ضباط إدارة مباحث رعاية الأحداث للشقة مقر الجمعية، واكتشف الجريمة الكاملة، وتم نقل الأطفال إلى مباحث الأحداث وأحيل المتهمون للنيابة العامة.




موضوعات متعلقة:
حبس 2 متهمين جدد باستغلال الأطفال جنسيًا فى قضية جمعية بلادى بعابدين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة