أكرم القصاص

محلب و6 وزراء يفتتحون كوبرى "فوكة" بمطروح بتكلفة 110 ملايين جنيه.. رئيس الوزراء: برنامج الرئيس لإنشاء 3200 كم طرق إنجاز تاريخى.. ومعدل البطالة يتراجع.. ويتفقد أعمال رصف الطرق بطريق "مطروح – العلمين"

السبت، 23 أغسطس 2014 12:47 م
 محلب و6 وزراء يفتتحون كوبرى "فوكة" بمطروح بتكلفة 110 ملايين جنيه.. رئيس الوزراء: برنامج الرئيس لإنشاء 3200 كم طرق إنجاز تاريخى.. ومعدل البطالة يتراجع.. ويتفقد أعمال رصف الطرق بطريق "مطروح – العلمين" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء من بينهم وزراء التنمية المحلية والإسكان والنقل والاستثمار والتخطيط والسياحة اليوم السبت، كوبرى فوكة، بمحافظة مرسى مطروح، وهو كوبرى أعلى مزلقان فوكة، طريق الإسكندرية- مطروح، والغرض من المشروع رفع مستويات الأمن والسلامة على الطريق، والحفاظ على أرواح المواطنين، وإلغاء التقاطع مع خط سكة حديد الإسكندرية - مطروح، ليكون تقاطعا على مستويين، بما يلائم التوسع المستقبلى للطريق، وتحويله إلى طريق حر، بإضافة حارة مرورية ثالثة، تحقيقا للسيولة المرورية، ورفع معدلات الأمن والسلامة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح عن أعمال الكوبرى من مسئولى هيئة الطرق والكبارى، بوزارة النقل، حيث يبلغ طول الكوبرى 2039 مترا، وعرضه 26 مترا، وعدد الحارات المرورية به 6 حارات، 3 حارات لكل اتجاه، والتكلفة التقديرية 110 ملايين جنيه، وتم إنهاء المشروع قبل ميعاد انتهائه، حيث كان من المقرر الانتهاء منه آخر ديسمبر المقبل.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن مصر أصبحت الآن موقع عمل كبير، وبرنامج الرئيس لإنشاء 3200 كم طرق فى سنة واحدة يعد أحد أكبر المشروعات التنموية التى تتبناها الحكومة حاليا، والطرق هى شرايين التنمية. وأكد الوزراء عقب افتتاحه كوبرى فوكة على طريق إسكندرية مطروح أن مصر فى طريقها إلى التقدم والرخاء، بالرغم من التحديات التى تواجهها، وتابع أن العمل ليل ونهار هو عنوان الفترة الحالية حتى نحقق أعلى معدلات الإنجاز وهذا يتطلب مزيدا من الجهد والعرق.

وأوضح أن الإنجازات التى تتحقق على أرض مصر فى الوقت الحالى ترجع إلى أن لدينا قائد له رؤية وشعب له إرادة، مشيدا بالمشروعات الجديدة التى توفر المزيد من فرص العمل .

وقال إن الحكومة جادة فى تنفيذ كافة المشروعات فى ربوع مصر التى تحقق التنمية منوها إلى المشروع الكبير والذى يتضمن 3000كم يتم تنفذها خلال عام، خاصة وأن هذه الطرق بمثابة الشرايين الحيوية وبمجرد الانتهاء منها سيتم القضاء على التكدس والكثافات السكانية فى القاهرة والدلتا، لأن هذه الطرق تغطى كافة ربوع مصر.

كما تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أعمال رصف الطرق بطريق "مطروح - العلمين" واستمع لشرح هانى ضاحى وزير النقل حول أعمال الرصف التى تتم بالطرق.

وقال رئيس الوزراء فى تصريحات له خلال جولته التفقدية إن هناك طفرة كبيرة فى المشروعات التنموية من شأنها توفير فرص عمل للشباب وتراجع معدل البطالة، لافتا أن الساحل الشمالى الغربى سيشهد مشروعات عديدة.



محلب مع محافظ مطروح وعدد من مشايخ مطروح

محلب مع وزير النقل اثناء جولته بالساحل الشمالي الغربي

محلب اثناء جولته بالساحل الشمالي الغربي

محلب يفتتح فندق ركسوس بالساحل الشمالى

محلب ووزير النقل ومحافظ مطروح في مؤتمر بالساحل الشمالى

محلب اثناء الافتتاح

محلب يستعرض خطة تطوير الساحل اغربي














موضوعات متعلقة :

محلب: الساحل الشمالى الغربى سيشهد إقامة مشروعات تنموية كثيرة

"محلب" و6 وزراء يفتتحون كوبرى "فوكة" بمطروح بتكلفة 110 مليون جنيه ..رئيس الوزراء : برنامج الرئيس لإنشاء 3200 كم طرق إنجاز تاريخى..ومعدل البطالة يتراجع ..ويتفقد اعمال رصف الطرق بطريق " مطروح - العلمين"


رئيس الوزراء: مؤشر البطالة انخفض وروح جديدة للعمل مليئة بالتفاؤل



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جيهان القاضي

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

عايزين صرف صحي في الارياف يجماعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

استخبارات دول عدة اجتمعت في تركيا لتنفيذ خطة «كسر مصر»

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

السيسي فعلها في 77 يوم.. مصر تشهد مشروعاً قومياً ثالثاُ بعد قليل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

السيسي فعلها في 77 يوم.. مصر تشهد مشروعاً قومياً ثالثاُ بعد قليل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

أفيقوا من غفلتكم أيها العرب ,,,, نائب الرئيس الأمريكي يشدد على ضرورة تقسيم العراق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

بدء إنتاج 50 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا في شرق النيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

البلتاجي: سننفذ برنامج الرئيس باستصلاح 4 ملايين فدان خلال 3 سنوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة