أكرم القصاص

رئيس الوزراء خلال جولته فى الساحل الشمالى: ثروات مصر لم تكتشف بعد وقادرون على تخطى المشكلات.. يفتتح فندقاً ويوجه بحل معوقات السياحة.. ويكلف وزير الإسكان بالبدء فى الطريق الدائرى لـ"العلمين الجديدة"

السبت، 23 أغسطس 2014 04:20 م
رئيس الوزراء خلال جولته فى الساحل الشمالى: ثروات مصر لم تكتشف بعد وقادرون على تخطى المشكلات.. يفتتح فندقاً ويوجه بحل معوقات السياحة.. ويكلف وزير الإسكان بالبدء فى الطريق الدائرى لـ"العلمين الجديدة" محلب خلال الجولة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، مدينة مرسى مطروح عائدا إلى القاهرة بعد افتتاحه كوبرى فوكة وتدشينه مشروع مخطط تنمية الساحل الشمالى الغربى.

وكان محلب عقد اجتماعا، خلال زيارته لمحافظة مرسى مطروح، عرض خلاله وزير الإسكان التصورات التى وضعتها الوزارة، لتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى، وهو ما يعد تدشينا للمشروع القومى الثالث، الذى تتبناه الحكومة الحالية، بعد أخذ خطوات جادة فى مشروعى تنمية منطقة قناة السويس، كمحور صناعى ولوجيستى وتجارى عالمى، ومشروع المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية.



جولة محلب و6 وزراء فى الساحل الشمالى

وخلال جولته فى الساحل الشمالى قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن مصر كبيرة ولم تكتشف بعد، لافتا إلى أن المخطط الاقتصادى بذل به الكثير من الجهد، متوجها بالشكر لكل من عمل بالمخطط الإستراتيجى لتنمية الساحل الشمالى الغربى، وأضاف أن مصر غنية، فنحن الآن لدينا رؤية وعزيمة، وهناك فرص عمل كثيرة ستوفر للشباب، مؤكدا أن المشروعات التنموية من قناة السويس والمثلث الذهبى بها عمل كبير واجتهاد، مؤكدا على أن هناك مزيدا من الأمل. مضيفا أن هناك مشكلات كثيرة فى الكهرباء والماء ولكننا قادرون على تخطى هذه المشكلات طالما نحن يد واحدة وقوة واحدة فى ظل وجود قائد له رؤية.

جانب من الجولة

وكلف محلب د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بالبدء فى الطريق الدائرى لمنطقة العلمين الجديدة ليكون بداية انطلاق التنمية بالمدينة، ووجه بإنشاء شبكة الطرق.
وأوضح أن الزيادة السكانية فى الدلتا تصل إلى 2.5 ? سنويا، مما سيجعل من التنمية المستدامة ضرورة.


محلب وعدد من مشايخ البدو

كما افتتح رئيس الوزراء خلال زيارته للساحل الشمالى فندق ريكسوس، مؤكدا على اهتمام الدولة بتشجيع السياحة وتذليل كافة العقبات التى تواجه القطاع السياحى. وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية بالفندق .


جانب من افتتاح أحد الفنادق

وأصر عدد من السائحين بالساحل الشمالى، على التقاط الصور التذكارية مع محلب خلال افتتاحه للفندق.
وقال رئيس الوزراء خلال الافتتاح: "نستغل هذا المكان لمزيد من جذب السياحة، ونحاول أن نوفر الأمان لهم لتعود السياحة لسابق عهدها". وشدد على ضرورة المحافظة على أسعار الفندق
كما وجه وزير السياحة إلى إزالة أى معوقات أمام السائحين، وتسهيل رحلتهم وكذلك رحلات الطيران.
وشدد خلال جولته التفقدية لأعمال رصف الطرق على طريق "مطروح - العلمين"، عقب افتتاحه كوبرى فوكة بمرسى مطروح، على ألا يتعرض الطريق لهبوط بعد فترة قائلا، "مبقاش معانا فلوس نعمل الطريق ونرجع له تانى"، ورد عليه المسئولون بأنه تم تغيير الخامات وبعض الأمور يتم مراجعتها. ولفت إلى أن حادث شرم الشيخ لا علاقة له بمشروعات الطرق الجديدة التى يتم تنفيذها، موضحاً أن هذه المشروعات هى مشروعات تنمية، لذلك يسابقون الزمن فى مدة التنفيذ والجودة. وأوضح أن هناك خطة ومعهدا يعد للسائقين وسيتم افتتاحه قريباً، لافتاً إلى أن حادث شرم خطأ بشرى أدى لهذه الكارثة، وهناك دراسة تعد وبناء على نتائجها سيتم اتخاذ إجراءات وقرارات، بحيث يكون هناك أكثر من سائق فى المسافات الطويلة لتقليل هذه الحوادث.

وأكد محلب، أن هناك اكتشافا جديدا لكل ثروات مصر، قائلا: "لأول مرة نرى سياحا فى الساحل الشمالى، وهو جزء من المخطط الاستراتيجى الكامل لمدة 40 سنة".

وأضاف أن مصر غنية وتحتاج للجهد والعمل، لافتا إلى أن مؤشر البطالة بدأ فى التراجع، مؤكدا أن مصر كبيرة، وسنتواجد أكثر فى الشارع لنتابع على أرض الواقع. ووجه رئيس الوزراء، الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار بالعمل على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين.

كما تفقد رئيس الوزراء، موقع المخطط المقترح لمدينة العلمين الجديدة، يرافقه وزراء الإسكان والتنمية المحلية والنقل والسياحة والتخطيط والاستثمار. واستمع رئيس الوزراء لشرح المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان حول المدينة المقترحة وموقعها.


جانب من الحضور

جولة محلب فى الساحل الشمالى




موضوعات متعلقة

محلب و6 وزراء يفتتحون كوبرى "فوكة" بمطروح بتكلفة 110 ملايين جنيه.. رئيس الوزراء: برنامج الرئيس لإنشاء 3200 كم طرق إنجاز تاريخى.. ومعدل البطالة يتراجع.. ويتفقد أعمال رصف الطرق بطريق "مطروح – العلمين"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

آية طارق مهدى

الاسكندرية تترقب حركة المحافظين .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

يجب تبني هذا المشروع مهندس يخترع جهاز لمنع انقطاع الكهرباء ويناشد الجيش بتبنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

mossad nasr

What a fine Egyptian man.????? ,

عدد الردود 0

بواسطة:

الصول /رشاد

انقذوا الاسكندرية .من محافظ الشو والتصوير .وعاشق الفضائيات .(طارق مهدى لا يليق بسكندرية )

يجب يرحل

عدد الردود 0

بواسطة:

آية مهدى

يجب عدم تجاهل اسكندرية ..انها تتراجع بسبب محافظها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى طارق

الى حكومة محلب ..اسرعوا بحركة المحافظين .اسكندرية تسقط منكم .وشعبها حزين لتواجد مهدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة