خالد صلاح

ليبيا تتعهد بتأمين مطاراتها لاستئناف الرحلات مع مصر وتونس

الجمعة، 22 أغسطس 2014 07:48 م
ليبيا تتعهد بتأمين مطاراتها لاستئناف الرحلات مع مصر وتونس مطار طرابلس - أرشيفية
بنغازى (أ ف ب)
إضافة تعليق
تعهدت الحكومة الليبية المؤقتة للسلطات المصرية والتونسية بتقديم كافة الضمانات لهذين البلدين المجاورين لليبيا لإعادة فتح المجال الجوي على بعض المطارات الليبية في أعقاب قرار القاهرة وتونس ألغاء معظم الرحلات المتجهة إلى ليبيا والقادمة منها.

وقالت الحكومة الليبية فى بيان لها ليل الخميس إن "الحكومة الليبية المؤقتة تلقت قرار السلطات المختصة في دولتى تونس ومصر الشقيقتين بشأن إيقاف استقبال الرحلات من مطاري معيتيقة ومصراتة على أساس تعدد الاختراقات الأمنية فى المطارين المعنيين حفاظا لأمنهما القومى".

وأضافت أنه "فى الوقت الذى تؤكد فيه الحكومة حرص ليبيا على أمن الجارتين الشقيقتين تعرب عن استعدادها تقديم كل الضمانات واتخاذ كل ما يمكن من إجراءات من خلال سلطات الطيران المدني والأمن لتأمين المطارين".

وأشارت الحكومة الليبية إن هذه التعهدات ستتم على "النحو الذى يسمح باستئناف استقبال الرحلات من تونس ومصر وبما يتفق مع المعايير الدولية المقررة للسلامة".

ولفتت الحكومة إلى أنها " قامت على الفور بالتواصل مع السلطات التونسية والمصرية لإجراء التنسيقات اللازمة فى هذا الشأن".
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة