خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التوك شو: وزير التعليم العالى: الحرمان من الامتحان والفصل لمن أصر على العنف.. ممثل دار الهندسة الفائز بمحور تنمية القناة: نفذنا 180 مشروعا بمصر..مساعد وزير الداخلية الأسبق: كتائب حلوان "حرمية ونشالين"

الخميس، 21 أغسطس 2014 09:11 ص
التوك شو: وزير التعليم العالى: الحرمان من الامتحان والفصل لمن أصر على العنف.. ممثل دار الهندسة الفائز بمحور تنمية القناة: نفذنا 180 مشروعا بمصر..مساعد وزير الداخلية الأسبق: كتائب حلوان "حرمية ونشالين" وزير التعليم العالى
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" العاشرة مساءً": زوجة المتهم بتمويل الإخوان: لا علاقة لنا بدم الأبرياء

متابعة أيمن رمضان


نفت زوجة إبراهيم دويدار، المتهم بتمويل جماعة الإخوان، أية علاقة تجمع زوجها بالجماعة.

وشددت على أنه لم يقتل محمد السعدنى كما قال الجندى الإخوانى التائب أحمد محمد حسن مشرف فى شهادته أثناء حواره مساء أول أمس الثلاثاء ببرنامج العاشرة مساءً، وتابعت قائلة: "زوجى حافظ لكتاب الله كيف له أن يحمل خنجرا ويقتل.. كمن يدعى الشهادة الذى لا نعرف عنه إلا السمعة السيئة مثل سرقة 15 ألف جنيه من مكتب سفريات".

وأضافت "الزوجة" خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، أن أسرتها بريئة من الدم ولا علاقة لها بوقائع قتل الأبرياء.

وكان "مشرف" قد حل ضيفًا على برنامج العاشرة مساء أمس، ليعترف بأنه تم تجنيده على يد "دويدار" مقابل الحصول على أموال بهدف تنفيذ عمليات إرهابية، بالإضافة إلى أنه أكد أن "دويدار" هو من قتل محمد السعدنى الذى تم ذبحه بمدينة منية النصر محافظة الدقهلية خلال مسيرة للإخوان عقب فض اعتصام رابعة العدوية.

وائل الإبراشى: جهات سيادية تسلمت الجندى الإخوانى من الأستوديو


قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن الجندى الإخوانى أحمد محمد حسن مشرف، الذى اعترف أول أمس الثلاثاء بأن جماعة الإخوان جندته مقابل الحصول على أموال، استجاب لعرضه خلال الحلقة بأن يحضر إلى الأستديو ويدلى بشهادته وأن يسلم نفسه مقابل معاملته بطريقة لائقة وأنه على استعداد للمثول أمام جهات التحقيق، وأضاف "الإبراشى" أثناء تقديمه برنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم 2، أن "مشرف" حضر إلى الأستديو وقدم بعض الأدلة المادية التى تسلمها من عناصر الإخوان تسهل تحركاته لتنفيذ بعض العمليات، مشيراً إلى أن بعض الجهات السيادية كانت فى انتظار "مشرف" فور الانتهاء من الإدلاء بشهادته، وأكدت على التعامل مع الجندى الإخوانى بشكل قانونى، مؤكدين أنهم سيتعاملون معه بشكل يليق باعترافه بالخطأ وأنه لن يمس بسوء، وكان أحد المشاركين فى مسيرات الإخوان الأخيرة فى ذكرى فض اعتصام رابعة بعين شمس، قد اتصل ببرنامج "العاشرة مساء" مساء أول أمس الثلاثاء، مسجلاً اعترافاته عما لديه من معلومات، يقول إن جماعة الإخوان بصدد القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة، من بينها استهداف محطة مترو الجيزة وأكشاك الكهرباء والسياحة المصرية.

وقال المدعو أحمد محمد حسن فى مداخلة هاتفية تجاوزت الساعة ونصف مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، أنه تم تكليفه من قبل الجماعة بالعمل بمنتجع دلتا شرم، من أجل رصد تحركات الضباط المقيمين هناك وتنفيذ عمليات إرهابية ولكنه قام بالهروب من المنتجع فى اللحظات الأخيرة قبل موعد تنفيذ التفجير الذى كان مكلفا به بيوم، وأضاف أنه كان على علم بموعد تفجير أكشاك كهرباء طلخا قبل موعدها بيوم، وكذلك مشاركته بمسيرات الإخوان بعين شمس ولكنه لم يكن حاملا للسلاح، وتابع، أن عمره 23 سنة مجند فى الداخلية المصرية بإدارة مرور القاهرة هارب من الخدمة منذ ثمانية شهور، وتم تجنيده من قبل خلية إخوانية لتقديم أرقام وعناوين الضباط ومواعيد دخولهم وخروجهم من المعسكر وأماكن وهوية بعض ضباط الشرطة، مشيراً إلى أن كافتيريا النادى الأهلى بالسيدة زينب هى ملتقى جماعة الإخوان.

وأشار إلى أن لديه معلومات كاملة عن أماكن تخزين الأسلحة التى كان يقوم أحد أعضاء حزب النور السلفى بتوزيعها فى مسيرات الإخوان، مضيفاً أن شخص يدعى إبراهيم دويدار مقيم بالمملكة السعودية هو من كان يقوم باستدراج الشباب بالأموال، وتابع: "الجماعة كانت توفر لى مبلغ ألف جنيه يوميا وعشرة آلاف على كل عملية وتوجهت إلى الأمن الوطنى لإبلاغهم"، وأرسل الإعلامى وائل الإبراشى سيارة لحضوره إلى القناة، متعهداً بحمايته ومساعدته على تجاوز الظروف وما قد يواجهه قائلاً "فى لحظات المكاشفة التى تقوم بها الآن ولحظة استيقاظ الضمير إحنا هانساعدك وهوفرك الحماية الكاملة فى حدود المسموح به وفى حدود صلاحيتى".

"90 دقيقة": "المحامين العرب": بيان خارجية مصر بشأن مظاهرات أمريكا معاملة بالمثل

متابعة أيمن رمضان

قال صابر عمار، أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، إن البيان الصادر عن الخارجية المصرية بشأن الانتهاكات التى ارتكبتها الشرطة الأمريكية – ميزورى الأمريكية - فى حق بعض المعتصمين لديها يعد من قبيل المعاملة بالمثل نظراً للتدخل السافر من قبل أمريكا فى الشأن المصرى بالإضافة إلى حق مصر فى الدفاع عن أى انتهاك يتعرض له إنسان فى العالم، وتابع: "حتى يعلموا أنهم ليسوا فوق المحاسبة والنقد"، وأضاف "عمار" خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن التقرير الصادر عن منظمة "هيومان رايتس ووتش" بشأن فض اعتصام رابعة العدوية مشبوه ومسىء ويفتقر إلى القواعد الحقوقية ولا يخرج عن طور بيان سياسى صادر عن مجموعة تابعة لجماعة الإخوان.

مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ"90 دقيقة": كتائب حلوان "حرمية ونشالين"


قال اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن كتائب حلوان مجموعة من "الحرمية والنشالين"، مشددًا على أن جماعة الإخوان مجموعة من اللصوص شكلها الإرهابى الأول حسن البنا، الذى عمل على اغتيال العشرات من الشخصيات العامة، مضيفًا: "كل الجماعات التكفيرية والإرهابية خرجت من رحم الإخوان"، وأضاف "المقرحى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أنه يجب أن تضرب الدولة ممثلة فى أجهزتها الأمنية بيد من حديد حتى تقضى على كل هذه الجماعات، وتابع: "تمامًا كما فعل بهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، وطالب "المقرحى" بسرعة إصدار قانون مكافحة الإرهاب حتى تستطيع الدولة مواجهة العنف.


"ممكن": ممثل دار الهندسة الفائز بمحور تنمية القناة: نفذنا 180 مشروعًا بمصر

متابعة أحمد عبد الرحمن


قال المهندس يحيى زكى، ممثل تحالف دار الهندسة "شاعر ومشاركوه" الفائز بمشروع تنمية قناة السويس، إن مكتب دار الهندسة تأسس فى لبنان عام 1956 ثم انتشر فى أنحاء العالم، مضيفاً أن حجم إنشاء المشروعات التى قامت بها دار الهندسة منذ إنشائها تصل إلى 290 مليار دولار.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أن دار الهندسة قام بتنفيذ نحو 180 مشروعاً فى مصر مثل الصالة المغطاة فى استاد القاهرة، مؤكداً أن الشركة لديها رغبة ملحة فى الفوز بالمشروعات القومية ودخلت تحدياً للفوز بمشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضح "زكى" أن الشركة تعمل على تنمية منطقة قناة السويس امتداداً من العريش وبورسعيد وصولاً للإسماعيلية والسويس والعين السخنة.

وزير التعليم العالى: الحرمان من الامتحان والفصل لمن أصر على العنف


قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، إنه غير مسموح للطلاب بتنفيذ أجندة حزبية داخل الجامعة، وأشار إلى أن من يصر على مخالفة قانون الجامعة لابد أن نضرب على يده بكل حزم وقوة، وتصل إلى الحرمان من الامتحان والفصل من الجامعة، وأنه لو اقترن عمله بأى شق جنائى فإنه يحال للجهات المختصة خارج الجامعة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أنه جلس مع طلاب الإخوان عدة مرات ويتم الاتفاق على أمور ثم يغيروها تماماً.

وزير التعليم العالى: حرية التظاهر مكفولة بالجامعات لكن بضوابط


قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، إن للطالب حرية المناقشة دون خطوط حمراء بالجماعات، مضيفاً أن الوزارة تكفل للطلاب حرية إبداء الرأى فى كل شىء حتى داخل الجامعة، وكذلك حرية ممارسة الأنشطة بما فيها السياسية، وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أن الوزارة تكفل حرية التظاهر ولكن بضوابط، منها إخطار إدارة الجامعة، والتعبير عن الرأى دون عنف أو قذف أو سب لرموز الدولة أو الجامعة، ودون تشويه جدران الجامعة، ودون محاولة تعطيل العملية التعليمية.

وزير التعليم العالى: من 150 لـ400 طالب فى بعض الجامعات يثيرون العنف


قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، إن ما يثير المشكلات فى الجامعات فئة محدودة من الطلاب، موضحاً أن الجامعات المصرية بخير وستقوم بدور مهم جداً.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أن من بين مئات الآلاف من الطلاب فى الجامعات المصرية ما بين 150 إلى 400 طالب فى بعض الجامعات هم من يثيرون العنف، مشيراً إلى أن "الطلاب أولادنا ولسنا فى خصومة معهم".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة