خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

استمرار التدفق السياحى على المدن الساحلية المصرية.. مطار الغردقة يستقبل 11 ألف سائح على متن 61 رحلة طيران.. ونسبة الإشغال فى شرم الشيخ تتجاوز 75%.. والمصريون يرفعون نسبة الإشغال بالبحر الأحمر لـ90%

السبت، 16 أغسطس 2014 02:32 م
استمرار التدفق السياحى على المدن الساحلية المصرية.. مطار الغردقة يستقبل 11 ألف سائح على متن 61 رحلة طيران.. ونسبة الإشغال فى شرم الشيخ تتجاوز 75%.. والمصريون يرفعون نسبة الإشغال بالبحر الأحمر لـ90% اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
البحر الأحمر – عماد عرفة - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر حركة التدفق السياحى بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، من جنسيات مختلفة من أنحاء العالم، لقضاء إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر، حيث استقبل مطار الغردقة الدولى اليوم السبت 11 ألف سائح، على متن 61 رحلة طيران دولية قادمة من المطارات العالمية والأوروبية المختلفة.

وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى، إن المطار شهد اليوم السبت استقبال 11 ألف سائح على متن 61 رحلة طيران دولية قادمة من المطارات الأوروبية والعالمية المختلفة أغلبها من الجنسيات الروسية والألمانية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن المطار استقبل أيضاً 10 رحلات داخلية من مطار القاهرة الدولى وبرج العرب أقلت على متنها ما يقارب 1200 راكب، وتم تسهيل جميع إجراءات الوصول والسفر للمسافرين والوافدين للمطار.

ومن جانبه قال ماجد القاضى، مستشار غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، إن نسبة الإشغال السياحى تقترب من 90%، والأغلبية العظمى بفنادق البحر الأحمر، من السياحة الداخلية، لقضاء إجازة المصريين بفنادق المدن المختلفة، مما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغالات.

وأضاف القاضى لـ"اليوم السابع" أن معدلات وصول الجنسيات الإجنبية، جيدة، فنادق الغردقة من جنسيات مختلفة أغلبها الروسية والألمانية.

وفى محافظة جنوب سيناء، أكد اللواء عادل كساب، مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة، أن منتجعات جنوب سيناء السياحية استقبلت اليوم السبت 1717سائحاً قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البرى فى طريقهم لمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، و117 سيارة ملاكى.

وغادر المنفذ 1439 سائحا، كما استقبلت جزيرة فرعون 70 سائحا وسط إجراءات أمنية مشددة بجميع الموانئ للمحافظة.

كما أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن نسبة الإشغالات الفندقية بلغت 71% على مستوى المحافظة و79% بشرم الشيخ وانتعاش السياحة الداخلية والعربية.

ولفت فودة إلى أن المحافظة تشهد تدفقا من السائحين من مختلف الدول الأوروبية والعربية لقضاء إجازة تهم بمنتجعات جنوب سيناء، متوقعا أن تدفق خلال الفترة القادمة.

وأكد المحافظ أن الأمن على يقظة تامة ويقف لمنع دخول أى عناصر تخريبية إلى أرض المحافظة، حيث تم نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الدولية، مؤكداً أن هناك تأمينا كاملا على المدقات الجبلية الرابطة بين محافظتى شمال وجنوب سيناء بمشاركة بدو سيناء.

من ناحية أخرى تشهد مدينتا الغردقة وشرم شيخ تشديدات أمنية، بمحيط منتجعاتها السياحية المختلفة ومطاريها والموانئ البحرية بهما، فيما تقوم شرطة السياحة بتحذير الحفلات السياحية من الوقوف المتكرر أثناء السفر والتنقل بين المدن المختلفة.



موضوعات متعلقة

غداً.. محلب يزور شرم الشيخ لتفقد أوضاع السياحة ولقاء مستثمرين




الغرف السياحية: عائد السياحة الروسية منخفض بسبب المنافسة بين الشركات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة