أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: الدولة تسعى لحماية المواهب الشابة والمهن التراثية من الإندثار

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:07 م
محلب: الدولة تسعى لحماية المواهب الشابة والمهن التراثية من الإندثار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، المهرجان القومى السابع للحرف التراثية فى قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن تنظيم المهرجان والذى يعد حدثاً سنوياً هاماً يجمع حملة لواء الحرف التراثية وفنونها العريقة، يأتى فى إطار استراتيجية الحكومة لدعم ورعاية المهن التراثية وحمايتها من الإندثار، خاصة فى ضوء ما تمثله تلك الحرف والفنون من مكون هام ورئيسى للهوية والثقافة المصرية.

كما أكد رئيس الوزراء أثناء افتتاح المهرجان، أن الدولة ترعى هذه المواهب الشابة، خاصة وأنهم قد أثبتوا جدارتهم فى حرف قاربت على الإندثار، مشيراً إلى أن هناك وزارة تهتم حالياً بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وستولى هذه الوزارة الأهمية لكل صاحب مشروع صغيرا أو متوسطا، وستعمل على التسويق اللازم لمنتجاتهم.

يشارك فى المهرجان الذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة عدد من الجهات الحكومية والأهلية كمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، ومدرسة كرداسة لفنون النسيج اليدوى، ومركز تحديث الصناعة، والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، إلى جانب قصر الإبداع الفنى بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويعقد على هامش المهرجان الذى يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالى معرضا يضم إنتاجا لعدد من الفنانين الموهوبين، إلى جانب مؤتمرا قوميا حول الحرف التراثية، يهدف إلى بحث مشكلاتها وإيجاد حلول لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة