خالد صلاح

وزير الحرس الوطنى السعودى: لا توجد قوات مصرية فى شمال المملكة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 06:18 م
وزير الحرس الوطنى السعودى: لا توجد قوات مصرية فى شمال المملكة الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطنى السعودى
عرعر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الحرس الوطنى السعودى الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ما تداولته وسائل إعلام خارجية حول وجود قوات مصرية وباكستانية فى شمال المملكة.

وقال الأمير متعب - ردا على أسئلة الصحفيين خلال زيارته التفقدية لوحدات الحرس الوطنى فى منطقة الحدود الشمالية اليوم الثلاثاء " تسعدنا العلاقات المتميزة مع جمهورية مصر العربية ومع جمهورية باكستان الإسلامية، ولكن هذا الخبر غير صحيح ونحن فى المملكة لدينا القدرة فى الدفاع عن أرضنا ".
وقال بأن التعداد العسكرى فى المملكة بلغ 27 مليونا، ويشمل هذا الرقم كل مواطنى المملكة سواء عسكريين أو مدنيين، وأول من أعلن ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فى خطابه التاريخى عندما قال " أنا أول من يدافع عن الوطن ".
وحول التهديدات الإرهابية من بعض الجهات للمملكة قال من الأفضل لهم ألا يقربوا الحدود السعودية لأنهم لن يجدوا خيرا.
وفيما يتعلق بإمكانية تثبيت لواء من الحرس الوطنى فى منطقة الحدود الشمالية قال " الحرس الوطنى ليس له منطقة معينة وفى أى مكان فى المملكة ينادى الواجب نحن جاهزون".
وحول الوظائف النسائية فى الحرس الوطنى قال " العنصر النسائى موجود فى مستشفياتنا وليس غريبا وجوده، والمرأة السعودية جزء من منظومة تنمية الإنسان فى المملكة ".
وكان الأمير متعب قد قام بزيارة لمدينة عرعر فى جولة تفقدية لوحدات الحرس الوطنى بمنطقة الحدود الشمالية.
وقال الأمير متعب فى كلمة لقوات الحرس الوطنى "لا يخفى عليكم وجود تنظيمات مشبوهة، تعمل وتدار من الخارج، وتحاول تنفيذ خططها داخل المملكة بهدف زعزعة الأمن، وزرع الفتنة، والغزو الفكرى للشباب السعودى، ولا شك أن مهمة التصدى لهذه الجماعات وهذا الغزو واجب الجميع خصوصا علمائنا الأجلاء ودعاتنا الأفاضل وقادة الرأى كل فى موقعه، والذين ينتظر منهم الوطن كشف الباطل وتبيان الشبهات.
وأضاف أن الجيوش تقابل الجيوش وتحمى الحدود وتدافع عن الوطن عسكريا، لافتا إلى أن التصدى للحروب الفكرية والمخططات السرية مهمة مشتركة تعنى المواطن فى المقام الأول، مؤكدا أن المواطنين يجب أن يكونوا صفا واحدا متلاحما متكاتفا ضد كل ما يحاك ويدبر ضد الوطن وأهله.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمداوي

لي حق في هذا التوقيت لابد من استرداده بالادب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة