أهم مشاهد دراما رمضان.. هروب كندة علوش من الشرطة فى "دلع بنات".. ووداع نيللى كريم لطفلها فى "سجن النسا".. وحريق مخزن عمرو سعد فى "شارع عبد العزيز".. وأطاطا وهى تغسل ملابسها الداخلية فى "فيفا أطاطا"

الأربعاء، 23 يوليو 2014 11:22 ص
أهم مشاهد دراما رمضان.. هروب كندة علوش من الشرطة فى "دلع بنات".. ووداع نيللى كريم لطفلها فى "سجن النسا".. وحريق مخزن عمرو سعد فى "شارع عبد العزيز".. وأطاطا وهى تغسل ملابسها الداخلية فى "فيفا أطاطا" مسلسل سجن النسا
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى :

فى دراما رمضان هذا العام هناك عدد من المشاهد المهمة أو التى يعتبرها البعض «ماستر سين»، ومن أهم المشاهد التى شهدتها دراما رمضان هذا العام، مشهد انهيار «الباسل» الذى يجسده يحيى الفخرانى فى الصحراء صارخا من جحود بناته الثلاثة له فى مسلسل «دهشة»، حيث جسده الفخرانى ببراعة شديدة، وقدم من خلاله كل مشاعر الأسى والحسرة والوحدة التى ظهرت نتيجة قيام ابنته «نوال» بالتخلى عنه وطرده خارج منزلها، تنفيذا لأوامر زوجها المستغل الذى جعل «الباسل» ينصبه كعمدة، وأخد بيته ونصف رجاله ثم طرده من بيته شر طردة، ولجأ بعدها «الباسل» إلى ابنته الثانية «رابحة» التى تجسدها حنان مطاوع، التى ساومها زوجها بين البقاء فى عصمته وتطليق زوجته الثانية وبين استضافة والدها، واختارت البقاء فى عصمة زوجها، وشاهدت قيام زوجها بطرد أبيها أمام عينها، ووقفت جامدة فى مكانها ثم تكلمت أخيرا وصدقت على كلام زوجها وطلبت منه الرحيل، ليخرج «الباسل» الذى كان سيد قومه مهزوما مدحورا ويلجأ للصحراء، ويرتمى على الأرض صارخا من تقلب الدهر والقلوب عليه.

ومشهد مداهمة الضابط ياسر عبدالحق للمطعم الذى تجلس فيه كندة علوش «هايدى» مع الضابط علاء عبدالحميد، فى مسلسل دلع بنات من أهم مشاهد دراما رمضان حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بأسئلة الجمهور حول هذا المشهد، وهل سيراها الضابط المكلف بقضيتها ويقبض عليها أم لا، خصوصا أنها كانت نهاية الحلقة، وظل الجمهور فى هذه الحالة من الترقب حتى بداية الحلقة التالية، حيث تمكنت كندة من الخروج من المطعم فى الوقت المناسب ليراها الضابط من ظهرها فقط ويعجب بها، ويمر الموقف بسلام مؤقتا حتى يتعقد مرة أخرى، حين يعلم الضابط ياسر أن زميله الضابط علاء على علاقة بها، وأنه متستر على هروبها.

وجاء مشهد وداع «غالية» نيللى كريم لابنها «سعيد» وهى فى السجن من أكثر المشاهد أهمية فى مسلسل «سجن النسا»، حيث ركزت كاميرا المخرجة كاملة أبوذكرى على عيون نيللى كريم الباكية وعيون الطفل المسلطة على الأم، عندما جاءت الحارسة وأخذت الطفل لأول مرة منذ ولادته بعيدا عن الأم، ليتربى فى إحدى دور الرعاية، وتطورت الأحداث لنشاهد مشهد صدمة الأم عندما علمت أن ابنها مرض بشدة ودخل المستشفى ومات إثر الحمى الشديدة التى ألمت به.

وأيضا مشهد وداع الخديوى «إسماعيل» قصى الخولى لزوجته «شفق» مى كساب وابنته «أمينة» فى مسلسل «سرايا عابدين»، حيث قامت الأم «شفق» بملازمة ابنتها التى مرضت بوباء خطير، وانتقلت العدوى من البنت لوالدتها وعلى فراش الموت طلبت الأم، وهى تحتضر، من ابنها الأمير «توفيق» أن يحضر والده لتراه قبل وفاتها، ولكنه كان منشغلا برعاية جاريته «شمس» التى أصيبت بعدما ضربها، ويخرج الأمير حزينا من جناح الأب، بعدما رفض طلبه ليجد الممرضين يخرجون من جناح الأم حاملين جثمانها وجثمان الأميرة الهامدين، ويأتى الأب ويشاهد الموقف ويعلم مدى إهماله لهما، ويحاول أن يضم أبناءه ولكنهم يبتعدوا عنه.

أما فى مسلسل «كلام على ورق» فنجد أن مشهد وفاة والدة «جومانة» التى تجسدها روينا من أهم المشاهد، حيث اتصلت «جومانة» بوالدتها طالبة منها أن تسامحها، ولكن الأم رفضت أن تسامح ابنتها التى باعت شرفها وتعمل بالدعارة، وماتت الأم ممسكة بالسماعة وقلبها غاضبا عليها.

فى مسلسل «فرق توقيت» يأتى مشهد صراخ «سميح» الذى يجسده ظافر العابدين، فى زوجته «ريهام»، التى تجسدها شيرى عادل، من أهم مشاهد العمل، حيث قام «سميح» بتكسير كل ما حوله فى المنزل، بعدما أرسل له أحد معاونيه صورا لزوجته وهى تصعد لغرفة فى أحد الفنادق مع «ياسين» الذى يجسده تامر حسنى، والذى اتضح فى النهاية أنه كان يساعدها فى التخلص من بلطجى يدعى «وليد» يقوم بابتزازها مقابل حفظ سر أن والدها كان مسجونا.

ومن أهم المشاهد التى تضمنها مسلسل «شارع عبدالعزيز2» هو مشهد وفاة «زكريا» الذى يجسده محمود الجندى مختنقا بدخان حريق هائل شب فى مخزن «عبدالعزيز» الذى يجسده عمرو سعد، وهو الأمر الذى دفع «عبدالعزيز» للانتقام من الدكتور «قدرى» الذى يجسده أحمد راتب، وهو المتسبب فى هذا الحريق لأن «عبدالعزيز» استولى على سيارة تابعة له محملة بأسلحة مهربة.

ومن أهم المشاهد التى تضمنها مسلسل «فيفا أطاطا» هو مشهد غسيل «أطاطا»، محمد سعد، لملابسها الداخلية على «التشط» ونشرها لملابسها على حبل غسيل فى منزل المأمور «عباس النهرى» سامى العدل الذى دخل على «أطاطا» ووجدها تعلم «لميس»، إيمى سمير غانم، كيفية الغسيل وقام بالتشاجر معها.

وعن مسلسل «السبع وصايا» يعد مشهد المواجهة بين «إم إم» هنا شيحة وزوجها «أحمد»، وليد فواز، عندما أعلنت رفضها لأعمال السحر التى يقوم بها، وقال لها: إنه تعلم السحر من أجلها ومن أجل أن يرزقا بطفل، وتقول له «إم إم»: إن السحر موجود فى القرآن ولا يجب أن نقترب ناحيته ويسقط فجأة «أحمد» متشنجا وكأن جنا قد لبسه.





مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة