خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إقبال كثيف على مراكز تظلمات الثانوية فى اليوم الأول لتلقى الطلبات.. القاهرة والجيزة تتصدران القائمة بـ"9" آلاف طلب.. واللغة العربية والإنجليزى والفيزياء والكيمياء تستحوذ على النسبة الأعلى

الخميس، 17 يوليه 2014 10:54 م
إقبال كثيف على مراكز تظلمات الثانوية فى اليوم الأول لتلقى الطلبات.. القاهرة والجيزة تتصدران القائمة بـ"9" آلاف طلب.. واللغة العربية والإنجليزى والفيزياء والكيمياء تستحوذ على النسبة الأعلى محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت اليوم مراكز قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة فى عدد من محافظات الجمهورية هجوما شرسا وإقبالا غير مسبوق من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، للتقدم بطلب للاطلاع على كراسات الإجابة والتظلم من درجات عدد من مواد الثانوية فى أول أيام فتح باب التظلمات.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن محافظتى القاهرة والجيزة جاءت على رأس القائمة، من حيث أعداد الطلاب المتقدمين بتظلمات، على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر أن مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية والاقتصاد والإحصاء، والكيمياء والفيزياء، استحوذن على 90% من المواد التى تقدم فيها الطلاب بطلبات تظلم.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد السيد سلامة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن عدد طلبات التظلمات التى وصلت إلى مركز التظلمات حتى الآن وصل إلى ما يقرب من 5 آلاف طلب، وذلك فى أول يوم من أيام فتح باب التظلمات.

وأضاف سلامة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المركز شهد تكدسًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور والطلاب، الأمر الذى دفع مسئولى الكنترولات إلى إجراء اتصال هاتفى بـ"محمد سعد رئيس قطاع التعليم لزيادة عدد الأعضاء العاملين بالمركز لإنجاز طلبات أولياء الأمور والطلاب فى أسرع وقت.

وأشار سلامة إلى أن سبب التكدس هو جهل أولياء الأمور بموعد انتهاء التظلمات حيث تستمر لمدة 30 يومًا من اليوم.

وفى محافظة الجيزة، كشف هشام السنجرى مدير المديرية أن أعضاء كنترول الثانوية العامة، استخدموا 6 لجان بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، لتلقى طلبات التظلمات، من الطلاب على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه لأول مرة تشهد تظلمات الثانوية هذا التكدس الشديد، مشيرا إلى أن تم تلقى ما يقرب من 1200 تظلم، حيث تضمن الطلب الواحد من 3 إلى 4 مواد، مشيرا إلى أن إجمالى المواد التى تلقها المركز اليوم وصلت إلى 4 آلاف مادة.

وفى سياق متصل أكدت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن اللغة العربية استحوذت على أعلى نسبة بين طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن كل طلب تقدم به طلاب الثانوية لابد أن تكون مادة اللغة العربية موجودة فيه.

وأشارت خضر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن المركز تلقى حتى الآن ما يقرب من 500 طلب، موضحة أن الطالب يمكنه أن يتقدم بطلب واحد لأكثر من مادة، لافتة إلى أن هناك بعض الطلاب تقدموا بتظلمات فى 7 و8 مواد.

وفى محافظة بنى سويف أكد رمضان عبد الحميد مدير المديرية أن عدد التظلمات وصلت إلى 300 تظلم فى أول يوم، موضحا أن نسب الإقبال ضعيفة مقارنة بباقى المحافظات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة