أكرم القصاص

ننشر البنود الرئيسية لوثيقة تحالف"عمرو موسى".. تحالف سياسي يستمر عقب الانتخابات البرلمانية.. قوامه مدنية الدولة واستبعاد الأحزاب الدينية.. إقصاء كل من تورط فى فساد نظامى "مبارك" و"مرسى"

الإثنين، 14 يوليو 2014 12:08 م
ننشر البنود الرئيسية لوثيقة تحالف"عمرو موسى".. تحالف سياسي يستمر عقب الانتخابات البرلمانية.. قوامه مدنية الدولة واستبعاد الأحزاب الدينية.. إقصاء كل من تورط فى فساد نظامى "مبارك" و"مرسى" عمرو موسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إنه تم الانتهاء رسميا من وثيقة التحالف الجديد التى عكف على كتابتها كل من الدكتور عمرو الشوبكى وعماد جاد عضوا مجلس الشعب السابق.

وأكد "موسى" فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أن الوثيقة سيتم توزيعها على كل أعضاء التحالف خلال اجتماع اليوم الاثنين والذى يناقش فيه التحالف أهم البنود الواردة فى الوثيقة الى جانب اختيار اسم التحالف.

وأشار الى أنه سيتم توزيع نسخة من الوثيقة على كل الإعلاميين اليوم الاثنين خلال الاجتماع المزمع عقده مع أعضاء التحالف.

وعلم "اليوم السابع" أن الوثيقة الجديدة تضمنت عدة مبادئ رئيسية أهمهما أن هذا التحالف سياسيا وليس انتخابيا فقط أى سيكون هناك لجنة مشكلة من الأحزاب المنضمة للتحالف للتنسيق فيما بينها بعد دخول البرلمان، هذا إلى جانب أن التحالف سيكون قوامه الرئيسى مدنى ولا يسمح بوجود احزاب دينية بداخله على أن يكون تحالفا يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية تحترم القانون.

وأكد المصدر أن الوثيقة تشمل أيضا استبعاد كل من تورط فى الفساد من عصرى مبارك ومرسى الى جانب الإيمان بشكل كامل بأن كل من 25 يناير و30 يونيو ثورتان حقيقيتان تعبران عن الشعب المصرى .

كما تتضمن الوثيقة أهمية العمل على تطبيق الدستور الذى تم الاستفتاء عليه مؤخرا وأن يكون مشروع الدستور هو المحرك الرئيسي لكل خطوة يقوم بها التحالف خلال المرحلة المقبلة.

وكان رئيس لجنة الخمسين، اعلن عن تدشين تحالف جديد يضم بداخله تحالف الوفد المصرى،وذلك يوم الثلاثاء الماضى الموافق 8 يوليو وقال إنه تم تكليف الدكتور عمرو الشوبكى وعماد جاد رسميا بكتابة الوثيقة، وأن تحال لكل أحزاب التحالف مشيرا الى أنه لا إقصاء لأحد من التحالف والباب مفتوح للجميع.

وأوضح موسى أنه لا إقصاء لأحد من التحالف والباب مفتوح للجميع، مؤكدا أنه تم وضع أسس أهمها الحفاظ على الدولة مدنية ديمقراطية وطنية، وأن يقوم التحالف فى إطار الدستور ومبادئه وخارطة الطريق مؤكدا أنه تم طرح أسماء تحالفات أخرى منها تحالف الأمة المصرية تحالف المصريين، وتحالف القوى الديمقراطية، كما لفت الى أنه لم يحسم قراره حتى الآن من الترشح للانتخابات البرلمانية.



موضوعات متعلقة:


تفاصيل لقاء "الحركة الوطنية" بـ"المؤتمر" و"مصر بلدى".. ومصدر: التصور النهائى للتحالف يقَر خلال أيام.. ويعلَن الأسبوع المقبل.. وصلاح حسب الله:الوفد لديه شيزوفرينيا سياسية..ويضم أعضاء من "الوطنى المنحل"


التحالف المدنى الديمقراطى يجتمع اليوم لبحث مشاوراته مع القوى السياسية.. ومصادر: القيادات تعرض اتصالاتها بعمرو موسى ونجيب ساويرس والوفد المصرى..والكرامة:ندرس الرد على تجاهل الرئاسة مذكرة قانون النواب




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى علام

مش داخل الحزب

علي كدة اكيد عمر و موسي مش داخل الحزب

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

عمزو موسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة