خالد صلاح

ننشر تفاصيل تفجير برجى كهرباء بأكتوبر فجر اليوم.. رئيس القابضة للكهرباء: عمل تخريبى وراء تفجيرهما.. وتكلفة إصلاحهما تصل لنصف مليون جنيه وتستغرق شهرا.. ومصادر: ستوثر على الشيخ زايد وبعض مناطق الهرم

الأحد، 13 يوليه 2014 03:02 م
ننشر تفاصيل تفجير برجى كهرباء بأكتوبر فجر اليوم.. رئيس القابضة للكهرباء: عمل تخريبى وراء تفجيرهما.. وتكلفة إصلاحهما تصل لنصف مليون جنيه وتستغرق شهرا.. ومصادر: ستوثر على الشيخ زايد وبعض مناطق الهرم محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر تفاصيل تفجير البرج رقم 68 على الخط جهد 220 كيلوفولت بمحطة محولات شمال أكتوبر جهد 220/66/22/11 ك.ف، والبرج 12 بمحطة محولات الشيخ زايد جهد 220/66/22 ك.ف بعد تعرضهم فجر اليوم لعمل تخريبى أدى إلى تفجيرههما من خلال قطع أرجل الأبراج.

وأكد مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أبراج الكهرباء مستهدفة منذ فترة ويتم عمل هذه الأعمال الإرهابية فى أوقات تمثل أزمة فى قطاع الكهرباء لوضع الحكومة فى مأزق بسبب ارتفاع الأحمال ودرجات الحرارة ونقص الوقود اليوم.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لــــــــ"اليوم السابع" أنه فى حوالى الساعة 3 ونصف من صباح اليوم فوجئ العاملون بمحطة محولات شمال أكتوبر بانهيار البرج رقم 68 جهد 220 كيلو فولت، موضحا أن انهيار هذا البرج أدى إلى تأثر البرج رقم 12 بمحطة محاولات الشيخ زايد.

وأضاف المصدر، أن التحقيقات الأولية للنيابة أكدت زرع قنابل أسفل الأبراج، لافتا إلى أن هذا العمل التخريبى منظم ويهدف لزيادة وتصاعد أزمة انقطاع التيار الكهربائى التى ستشهدها البلاد اليوم بسبب نقص الوقود ووصول الأحمال لـ27 ألف ميجا وات.

وأشار المصدر، إلى أن المناطق التى ستتأثر بهذا الانفجار هى المناطق المحيطة بمناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد وبعض مناطق بالهرم وحدائق الأهرام وهضية الهرم، مشيراً إلى أنه تم البدء فى نقل الأحمال على أبراج أخرى لتخفيف العبء على المواطنين ومن المقرر أن يتم الانتهاء من نقل الأحمال خلال 3 أيام.

ومن جانبه أكد المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، فى تصريحات خاصة لـــــ"اليوم السابع" أن هناك اتصالات مكثفة مع وزارة الداخلية لتكثيف الدوريات الأمنية حول أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدسوقى، أن التكلفة المبدئية لإصلاح الأبراج التى تم تفجيرها تصل إلى نصف مليون جنيه، لافتاً إلى أن إصلاحها يستغرق من 3 إلى 4 أسابيع.


أخبار متعلقة:

الكهرباء: عمل تخريبى وراء تفجير برجى الشيخ زايد وأكتوبر
مجهولون يشعلون النيران فى كشك كهرباء بالمحلة

الأجهزة الأمنية ترصد خلية نائمة للإخوان داخل وزارة الكهرباء.. " الخلية" تضم 65 مسئولا موزعين على جميع الشركات ويعملون وفق خطة مدروسة.. تعمدت قطع التيار فى ساعات الذروة عن المواطنين لإظهار ضعف الدولة





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة