خالد صلاح

"الشروق": تقرير جزائرى يحذر من مخاطر سيطرة التيار الجهادى على ليبيا

الجمعة، 11 يوليه 2014 08:03 ص
"الشروق": تقرير جزائرى يحذر من مخاطر سيطرة التيار الجهادى على ليبيا الجيش الجزائرى
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن تقرير أمنى سرى جزائرى ـ تم رفعه إلى السلطات العليا بالبلاد ـ تناول الوضع الأمنى فى المناطق المحيطة بالجزائر والمخاطر التى تحدق بها وبالمنطقة المغاربية بشكل عام .

وأشارت الصحيفة الصادرة اليوم الجمعة، إلى أن التقرير تحدث عن إمكانية سيطرة التيارات الإسلامية الجهادية على الحكم والسلطة فى الأراضى الليبية، خاصة بعد إعلان ما يسمى بدولة الخلافة فى العراق وسوريا ، ومبايعتها من أغلب التنظيمات الإرهابية الناشطة ببلدان المغرب العربى والساحل الإفريقى مثل تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وتنظيم أنصار الشريعة بفرعيه الليبى والتونسى وحركة أنصار الدين بشمال مالى وكتيبة الشهداء الليبية .

وأشارت المعلومات الواردة فى التقرير إلى أن أجهزة المخابرات الجزائرية رصدت عدة تحركات مشتبه فيها فى الأراضى الليبية لقيادات هذه التنظيمات الإرهابية خاصة بعد عودة الكثير من المقاتلين الذين كانوا ينشطون فى سوريا وتولى سلفيين لمناصب قيادية فيما يعرف بدولة الخلافة ، كوالى ديالى أبو حفص الليبى، وقياديين فى التنظيم فى تونس، والجزائر، وليبيا وهؤلاء لهم تأثيرهم على السلفيين الجهاديين بالمنطقة المغاربية ... يضاف إلى ماسبق توافر الأموال والأسلحة فى أيدى هذه التنظيمات .

وكشف التقرير أن مصالح الأمن الجزائرية رصدت أيضا تحركات لقوات أمريكية فى قواعد جنوب أوروبا خاصة بإيطاليا، تستعد لتنفيذ عمليات خاصة فى ليبيا ، سواء كانت تخص توقيف شخصيات مهمة مطلوبة أمنيا للقوات الأمريكية أو إجلاء رعايا غربيين من الدول المغاربية وذلك فى حالة تدهور الوضع أو حدوث إنفلات أمنى أو تهديد صريح وواضح .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة