خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى وقف السياسة العدائية والتهديدات النووية

الثلاثاء، 01 يوليه 2014 10:21 ص
كوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى وقف السياسة العدائية والتهديدات النووية رئيس كوريا الشمالية كيم جونج ايل
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت كوريا الشمالية الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إلى وقف سياستها العدائية والتهديدات النووية ضدها من أجل نزع الأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية مؤكدة على موقفها القائم بتمسكها بالطموحات النووية.

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن صحيفة "رودونج سينمون" الناطقة باسم حزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية القول " إنه فى ظل هذه الظروف المتوترة ، فإن مؤامرة الولايات المتحدة لخنق كوريا الشمالية على وشك أن تشعل حربا نووية ، فلا تستطيع التخلى عن الأسلحة النووية والقدرة على ردع حرب نووية".

وشددت الصحيفة على أن نزع الأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية هو ما دعا إليه الزعماء السابقون فى كوريا الشمالية ، مضيفة أن ذلك يمكن أن يتحقق عندما تتخلى الولايات المتحدة عن السياسة العدائية تجاه كوريا الشمالية والتهديدات النووية.

وقالت الصحيفة " أكدت بيونج يانج لفترة طويلة على سعيها للحصول على الطاقة النووية لردع واشنطن التى تشكل تهديدا مستمرا لإسقاط نظامها".

وجاءت هذه الدعوة بعد يوم واحد من تقديم بيونج يانج مقترحها المفاجئ لكوريا الجنوبية لوقف الأعمال العدائية العسكرية ، داعية إلى إلغاء المناورات العسكرية القادمة مع الولايات المتحدة.
وتأتى اللفتة التصالحية النادرة لكوريا الشمالية قبل زيارة الرئيس الصينى شى جين بينج إلى سول فى هذا الأسبوع ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يسعى "شي" والرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه لإيجاد سبل لمعالجة البرنامج النووى لكوريا الشمالية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة