خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكم بحبس مغن راب مغربى معارض أربعة أشهر

الثلاثاء، 01 يوليه 2014 10:08 م
الحكم بحبس مغن راب مغربى معارض أربعة أشهر نجم الراب المغربى معاذ بلغوات
الدار البيضاء (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت محكمة مغربية اليوم الثلاثاء مغنى راب يشتهر بأغانيه المناهضة للنظام، بتهمة إهانة ضابط شرطة وتكدير السلم العام، وحكمت عليه بالحبس أربعة أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 1200 دولار، بحسب ناشطة حقوقية.

وتلك هى فترة الحبس الأخيرة التى يقضيها معاذ بلغوات، الذى حكم عليه من قبل بالسجن لمدة عام بسبب أغنية تصف رجال الشرطة "بالكلاب".

واعتقل مغن الراب المعروف باسم "الحاقد" فى مايو خارج ملعب لكرة القدم، بتهمة المضاربة بالتذاكر، رغم سقوط تلك التهم عنه لاحقا، بحسب سميرة كينانى فى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التى كانت تحضر المحاكمة.

وشكك محامى الدفاع عن بلغوات فى الدليل المقدم أثناء المحاكمة، لا سيما عبارات التجريم التى صدرت عن موكله الذى أصر على أنه رفض التحدث إلى الشرطة.

ويشتهر بلغوات بأغانيه التى تنتقد الفجوة بين الأغنياء والفقراء فى المغرب، حيث كان جزءا من حركة العشرين من فبراير التى نظمت تظاهرات بهدف الحصول على قدر أكبر من الديمقراطية فى 2011 ، فى أحداث المغرب الشبيهة بثورات الربيع العربى ،وكان له الفضل فى نشر قضية الحركة فى الأحياء الفقيرة من خلال موسيقى الراب التى تتناول قضايا محظورة.

وتراجعت الاحتجاجات فى أعقاب سلسلة من الإصلاحات التى قدمها الملك ،وفى عام 2012، سجن لمدة عام بسبب أغنيته "كلاب الدولة" التى يهاجم فيها الشرطة ومساندتها للظلم.

ويقول نشطاء حقوقيون إن المغرب لم يشهد إلا تغييرا طفيفا للغاية بعد مرور ثلاث سنوات على وعود الإصلاحات وأن البلاد تعود الآن إلى حالة القمع التى كانت موجودة قبل الربيع العربى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة