خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هيئة الدفاع عن الصادق المهدى: لا يمكن إعدام موكلى لبلوغه 70 عاما

الجمعة، 06 يونيو 2014 11:35 ص
هيئة الدفاع عن الصادق المهدى: لا يمكن إعدام موكلى لبلوغه 70 عاما رئيس حزب الأمة القومى السودانى المعارض الصادق المهدى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة الدفاع عن رئيس حزب الأمة القومى السودانى المعارض الصادق المهدى، عن تلقيها إخطارا من رئيس نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة بتوجيه التهم محل البلاغ فى مواجهة المهدى.

وأكد بيان صادر عن هيئة الدفاع - وفقا لصحيفة الرأى العام الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة- أن هيئة الدفاع كررت الدعوة لإطلاق سراح الصادق المهدى بالضمان الشخصى باعتبار أنه من الخطأ حبس المتهم فى قضية يعاقب عليها بالإعدام حتى محاكمته، ذلك لأنه بلغ السبعين من عمره.

وأوضح البيان، أن التهم المذكورة تشمل تقويض النظام الدستورى وإثارة الشعور بالتذمر بين القوات النظامية والتحريض على ارتكاب ما يخل النظام، والدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية، ونشر الأخبار الكاذبة والإخلال بالسلام العام وإشانة السمعة، وهى اتهامات تصل عقوبتها للإعدام.

وشدد البيان، على أن استمرار حبس المهدى تحول إلى عقوبة إدارية من قبل النيابة التى هى جهة غير قضائية، كما رحبت هيئة الدفاع بانتهاء مرحلة التحرى، وقررت عدم الاستئناف على قرار النيابة بإحالة القضية للمحكمة.

وكشفت هيئة الدفاع عن رئيس حزب الأمة القومى عن اجتماع ستعقده خلال اليومين القادمين لتكملة ترتيبات قضية الدفاع عن المهدى من مقابلة للشهود وفحص للوثائق والمستندات ذات العلاقة بالدفاع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة