خالد صلاح

"الدساس" يفضح إرهاب "الإخوان" ويكشف حقيقة ارتباطها بـ6 إبريل.. ومخرج العمل: الفيلم يحمل إسقاطا سياسيا ويصور حسن البنا على هيئة "ثعبان" أصفر.. ويظهر شعار الجماعة بلون الدم

الجمعة، 06 يونيو 2014 09:02 م
"الدساس" يفضح إرهاب "الإخوان" ويكشف حقيقة ارتباطها بـ6 إبريل.. ومخرج العمل: الفيلم يحمل إسقاطا سياسيا ويصور حسن البنا على هيئة "ثعبان" أصفر.. ويظهر شعار الجماعة بلون الدم أفيش فيلم الدساس
كتب العباس السكرى ورحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحمل فيلم "الدساس" للمخرج هانى حمدى، إسقاطا سياسيا على حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، كما يصور العمل السينمائى العلاقة التى تربط الجماعة بحركة 6 إبريل، حيث تحتوى بعض مشاهد الفيلم على علامة "رابعة" التى كتبت بفروع شجرة مخيفة يستقر عليها ثعبان "الدساس" مستعدا للهجوم، وذلك فى إشارة إلى إرهاب الإخوان، ويظهر الثعبان خلال الفيلم باللون الأصفر نفس لون علامة "رابعة"، إضافة إلى عبارة "التاريخ الأسود لحسن الدساس" والمقصود به "حسن البنا"، كما تضمنت المشاهد ظهور كلمة "وأعدوا" مكتوبة بلون الدم على الحائط، وترمز إلى كلمة وأعدوا التى تظهر على شعار جماعة الإخوان.

وأوضح مخرج العمل هانى حمدى لـ"اليوم السابع" أن "الدساس" اسم ثعبان مصرى، يدفن نفسه فى الرمال، وعندما يرى الفريسة يعصرها ويخنقها، لافتا إلى أن الفيلم يدور حول مجموعة من الأشخاص يضلون الطريق ويدخلون منزلا مرعبا تخرج منه العفاريت وهو منزل "حسن الدساس"، ومن خلاله يلقى الفيلم الضوء على الكثير من الأحداث السياسية.

وقال المخرج، إن العمل يحكى عن "حسن الدساس" و"الهراوى" حيث يستولى الدساس على أموال الهراوى، ويدور فيما بينهم صراع يهزم فيه الدساس الهراوى، ومع تقدم الزمن تأتى أجيال أخرى لاستكمال مسيرة الدساس، ويخرج لهم يوم فى السنة على شكل شخص مخيف ملامحه محروقة، وتحديدا يوم 6 فى شهر 4، موضحا أن هذا التاريخ يكشف حقيقة ارتباط الجماعة بحركة 6 إبريل.

فيلم "الدساس" بطولة لطفى لبيب، وإيمان السيد، ومحمد يونس، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحى، ومحمد نشأت، وثروت سعيد، وسارة عادل، وتامر كرم، وإيهاب الزناتى، بمشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف وهم الفنانة زينة، والإعلامية نائلة عمارة، والملحن عمرو مصطفى، والفيلم سيناريو وحوار هشام يحيى، إخراج هانى حمدى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مديحه

النصر قريب

موتوا بغيظكم الاخوان احسن ناس

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

أساسا شعار الجماعة سيفين متقاطعين

ووظيفة السيف هى القتل والذبح وسفك الدماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة