خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسئول : "داعش " تسيطر على مساحة ألف كيلو متر من الأراضى العراقية

الأربعاء، 25 يونيو 2014 02:16 م
مسئول : "داعش " تسيطر على مساحة ألف كيلو متر من الأراضى العراقية صورة أرشيفية
بغداد أش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أمين عام وزارة "البيشمركة " العراقية جبار ياور، أنه لا وجود لقواتٍ عراقية ، أو حكومة اتحادية على مسافة ألف كيلو متر من الأراضى العراقية، وأن الجماعات المسلحة التي من بينها "داعش"، تسيطر على هذه المساحة كلها.

وأضاف في لقاء مع برنامج " ضيف اليوم"، الذي بثته قناة "الغد العربي" الإخبارية أن هذه الجماعات المسلحة تسيطر على جميع المناطق التي انسحب منها الجيش العراقي.

وأشار إلى أن الحدود المشتركة مع إيران تسيطر عليها القوات العراقية ، بالتعاون مع قوات "البيشمركة"، وأنه لا وجود لأي قوات إيرانية أو أمريكية أو أجنبية على أرض العراق.وقال إن ما يتردد عبر وسائل الإعلام من تواجد قوات أمريكية غير صحيح ، معتبر أن الأوضاع الآن صادمة.

وتابع يقول " في نهاية عام 2012، رصدت قوات البيشمركة تحركات في مناطق شمال وغرب العراق، وتحديدا في مناطق الأنبار، وصلاح الدين، ونينوي، وتم إبلاغ الحكومة العراقية بذلك، إلا أنها لم تعط الأمر أي اهتمام ، فضلا عن مطالبة الحكومة بأن تكون بهذه المناطق قوات مشتركة للعمل سويا ولكنها لم تلق بالا..

وأوضح أن الحكومة اعتقدت أن الموضوع ، ما هو إلا خلاف سياسي ، فكانت النتيجة ما يعانيه العراق الآن..مبديا خشيته من مزيد من انهيار وتردي الأوضاع .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة