أكرم القصاص

بالفيديو.. مسلسل "حلاوة الروح" يتناول الأزمة السورية

الأربعاء، 25 يونيو 2014 08:10 م
بالفيديو.. مسلسل "حلاوة الروح" يتناول الأزمة السورية خالد صالح
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" 9 دقائق درامية ترويجية لمسلسل "حلاوة الروح" الذى يلقى الظلال على الأزمة بسوريا حاليا، حيث يقدم المخرج شوقى الماجرى بالتعاون مع المؤلف السورى رافى وهبى، معالجة للأزمة السورية، ومعاناة الشعب السورى، وأثر الأزمة على النفوس العربية، من خلال شخوص من مختلف الدول العربية، يجمعهم الهم الواحد.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار تشويقى، حيث ينطلق شاب وفتاة سوريان لتصوير فيلم وثائقى لرصد ما يحدث فى سوريا من جرم ضد الإنسانية، وتجمعهما قصة حب، ومن جانب آخر يظهر الفنان المصرى خالد صالح الذى يبحث عن ابنته المختطفة فى سوريا، وتجمعه الظروف مع "رولا حمادة" المصابة بسرطان الدم، وذلك بعد قصة حب قديمة جمعتهما قبل 30 عامًا.

وفى إطار علاقات الحب المتعددة، يتم التركيز على الجانب الإعلامى، وكيفية تناول الإعلام للأزمة السورية، والتعامل معها، وكيف تصور الجهات الإعلامية حياة السوريين، حيث يهتم الماجرى بجميع أعماله بالقضايا العربية، ويتناوله برؤية فلسفية وجودية، حول أزمة وجود الإنسان فى ظل الظروف القاسية التى يعانيها رغم عنه.

ويشارك فى "حلاوة الروح" فنانون من جميع أنحاء الوطن العربة، حيث يقدم المسلسل خالد صالح من مصر، فى التعاون الأول بينه وبين الماجرة، كذلك غسان مسعود الذى شارك من قبل الماجرى فى عديد من الأعمال، والسورى قصى خولى، ومكسيم خليل، إضافة إلى رولا حمادة ورودنى حداد من لبنان، وفرح بسيسو من فلسطين، بالمشاركة مع فنانين عرب آخرين.

تشارك كل من شركتى "طايع إنتربرايزز" وQuick Motion Production مع شركة Moon And Stars، فى إنتاج المسلسل ، وبهذا يعتبر العمل أضخم إنتاج لبنانى، حيث تتخطى تكلفته الإنتاجية أربعة ملايين دولار.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة