أكرم القصاص

خالد صلاح: التعدى على الأراضى جريمة مشينة تحتاج للمعالجة من المنبع

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 01:18 م
خالد صلاح: التعدى على الأراضى جريمة مشينة تحتاج للمعالجة من المنبع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
كتب عز النوبى - تصوير سامى وهيب ودينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، أن الفترة الماضية صدرت أخبار ومعلومات تحمل الشفافية لم نكن نرغب من قبل فى سماعها، نظرا لصدمتنا فيما شهدته مصر من تعدى على أراضى الدولة، مؤكدا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحماية الأراضى شجعت الجميع فى التعامل مع واقعنا الزراعى والاقتصادى بإيجابية وليس بسلبية.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، فى كلمته باحتفالية البدء فى إطلاق الحملة القومية التثقيف والتوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعية بحضور الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة وعدد المحافظين ورجال الفن والسياسة أن السنوات الأخيرة وخاصة آخر ٥ سنوات فى فترة حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان الإعلام واقف بالمرصاد لاصطياد الفساد.

وأوضح أن الكثير من قضايا الفساد كشف عنها الإعلام، موضحًا أنه بعد ثورة ٣٠ يونيو، أصبح هدف الإعلام هو البحث عن طريقه لتحفيز المجتمع نحو الأفضل، وهناك توجه من الإعلام الناجح بتسليط الضوء على القضايا التنموية.

وأكد خالد صلاح أن التعدى على الأراضى الزراعية يعبر عن ثقافة مجتمع لم يعد يرى فى الأراضى الزراعية شيئا مفيدا، فالقضية تحتاج للضرب فى عمق تلك الفكرة، والتأكيد بأن هذا العمل جرم، لافتا إلى أن حملة التوعية بخطورة التعدى على الأراضى الزراعية والتى تقام تحت رعاية "اليوم السابع" تهدف إلى التوعية بأن التعدى على الأراضى الزراعية جريمة مشينة شأنها شأن الاغتصاب وتحتاج للمعالجة من المنبع.

ووجه رئيس تحرير "اليوم السابع" الشكر للوزراء والمحافظين والفنانين لتواجدهم فى هذه المبادرة التى تهدف لحماية الأراضى المصرية ووقف جريمة التعدى على الأراضى الزراعية، وتابع: "أرجو من الله أن يساعدنا فى هذه المبادرة لوقف التعدى على الأراضى الزراعية".




















































موضوعات متعلقة..


وصول وزير الزراعة مؤتمر الحملة القومية لمواجهة للتعدى على الأراضى

بدء فعاليات مؤتمر التوعية بمخاطر التعدى على الأراضى برعاية "اليوم السابع"

خالد صلاح : بعض سكان الريف يتعدون على الاراضى الزراعية بمنطق "الفهلوة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

اين البديل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة