أكرم القصاص

4محافظات تشتعل بالحرائق.. سماع دوى انفجار بسبب حريق فى تانك شاحنة نقل خلف مديرية أمن دمياط.. وحريق بمجموعة محلات بالقليوبية.. والسيطرة على حريق هائل بمطعم الشبراوى بالفيوم

السبت، 21 يونيو 2014 04:31 م
4محافظات تشتعل بالحرائق.. سماع دوى انفجار بسبب حريق فى تانك شاحنة نقل خلف مديرية أمن دمياط.. وحريق بمجموعة محلات بالقليوبية.. والسيطرة على حريق هائل بمطعم الشبراوى بالفيوم حريق أرشيفية
المحافظات: رباب الجالى و حسن عفيفى و محمد قاسم و معتز الشربينى و محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت عدد من الحرائق، اليوم السبت، فى 4 محافظات، وهى الفيوم ودمياط والقليوبية والمنوفية، مما أسفر عن خسائر مالية فادحة، حيث سُمع دوى انفجار صادر من شاحنة نقل فى شارع المعهد الأزهرى بدمياط، خلف مديرية أمن دمياط، وذلك نتيجة حريق شب فى "تانك" الشاحنة.

وأدى صوت الانفجار إلى إصابة أهالى المنطقة بحالة من الفزع والرعب، وتم إخطار إدارة الحماية المدنية التى انتقلت إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق، وجار تكليف فنى، لفحص الشاحنة وتحديد أسباب الحريق.

فى الفيوم، تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل بمطعم الشبراوى بوسط مدينة الفيوم ولم تحدث أية خسائر بشرية وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء الشافعى حسن، مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من العميد أحمد إسماعيل، مدير الحماية المدنية بورود بلاغ بنشوب حريق فى مطعم "الشبراوى"، انتقلت على الفور 3 سيارات إطفاء بإشراف مدير الحماية المدنية والعقيد عبد الفتاح الشوربجى رئيس قسم الإطفاء والنقيب محمد عسل والملازم أول محمود قنديل.

حيث تمكنت من السيطرة على النيران التى بدأت من مدخنة المحل وامتدت إلى المطبخ، حيث أتت عليه وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق قبل امتداده للعمارات والمنشآت المجاورة، ولم تحدث أى خسائر بشرية، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فى القليوبية، سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق شب فى ثلاثة محلات لتجارة الأقمشة والحدايد والبويات بناحية أرض الحافى بمنطقة منطى بقليوب. وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا من العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث بالواقعة، وتبين وصول بلاغ لمركز قليوب بنشوب حريق بمنزل بناحية أرض الحافى – منطى – دائرة المركز، وانتقلت قوات إدارة الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بعدد ثلاثة محلات لتجارة الأقمشة والحدايد والبويات كائنة بالطابق الأرضى بمنزل ملك إمام سالم عبد النبى سالم "27 سنة" ومقيم ميت نما دائرة المركز وأتت النيران على محتويات تلك المحلات بالكامل، لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح وبسؤال مالك المنزل.. ردد ذات المضمون.. وعلل سبب الحريق باحتمالية حدوث ماس كهربائى.. ولم يتهم أحدا بالتسبب فى نشوبه جنائياً.

تم التحفظ على مكان الحريق وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2963 إدارى مركز قليوب لسنة 2014م.. وجار العرض على النيابة العامة.

وشهدت محافظة القليوبية احتراق ثلاث سيارات بالقناطر الخيرية وشبرا الخيمة، وتمت السيطرة على الحريق وتوالت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة وتبين وصول بلاغ لمركز القناطر الخيرية بنشوب حريق بسيارة بناحية شارع فاضل – منشية صبرى – دائرة المركز.

انتقلت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بالسيارة رقم 9746 ر ل أ ملك المدعو سلامة عبد الحميد محمد عبد الرحمن "40 سنة" محامى ومقيم ذات العنوان.. وامتد الحريق لنافذة منزل خاص بمالك السيارة، وأتت النيران على السيارة بالكامل. لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح وبسؤال مالك السيارة ردد ذات المضمون.. وعلل سبب الحريق احتمالية حدوث ماس كهربائى، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى نشوبه جنائياً.
وتم التحفظ على السيارة وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3547 إدارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2014م.. وجار العرض على النيابة العامة. كما تلقى العقيد جمال الدغيدى بلاغا من قسم ثان شبرا الخيمة بنشوب حريق بسيارتين بجراج كائن ببرج الشبراوى - شارع 15 مايو مسطرد - دائرة القسم.

انتقلت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقى السيارات الموجودة بالجراج.
وبالفحص تبين نشوب الحريق بالسيارة رقم "4531 ق ى س" ملك المدعو هيثم صلاح زكى فرج (37 سنة) مدير مطبعة ومقيم ذات العنوان.. وأتت النيران على السيارة بالكامل.. وامتد الحريق للسيارة رقم 523 أ س وملك صلاح محمد إبراهيم (30 سنة) حارس الجراج محل الحريق ومقيم بذات الجراج، مما أدى لاحتراقها أيضاً بالكامل.

بسؤال مالكى السيارتين، رددا ذات المضمون، وعللا سبب الحريق باحتمالية حدوث ماس كهربائى بتوصيلات السيارة الأولى أدى لنشوب الحريق وامتداده للسيارة الثانية، ولم يشتبها فى نشوبه جنائياً. تم التحفظ على السيارتين وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5978 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2014، وجار العرض على النيابة.

ونشب حريق بمزرعة دواجن بناحية ميت كنانة بطوخ بمحافظة القليوبية، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده. بالفحص تبين نشوب الحريق بمزرعة دواجن "خالية من الدواجن" مساحتها حوالى 3 قراريط مقامة بالطوب الأبيض ومعروشة بالخشب والبوص وأتت النيران على سقف المزرعة بالكامل.

بسؤال مالك المزرعة اتهم شقيقه، حيث إنه يعانى من مرض نفسى، واتهمه بالتسبب فى حريق المزرعة وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز طوخ من ضبط المتهم، ولا يمكن استجوابه لمرضه النفسى تحرر عن ذلك المحضر رقم 10166 إدارى مركز طوخ لسنة 2014م، وجار العرض على النيابة العامة.

فى المنوفية، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بمزرعة دواجن بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد محمد السخاوى رئيس مباحث أشمون، يفيد بنشوب حريق بمزرعة دواجن بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون، بالانتقال وقوات الحماية المدنية، تم إخماد الحريق الذى نشب بمزرعة دواجن مشيدة بالطوب الأبيض ومسقوفة بالأخشاب على مساحة 250 مترا تقريبا، مكونة من طابق واحد ملك محمود أحمد حامد 47 سنة بدون عمل.

ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات، والتلفيات احتراق مكونات المزرعة، وبسؤال المالك رجح أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة سيجارة مشتعلة، ولم يتهم أحدا، ونفى الشبهة الجنائية، تم التحفظ على محل الحريق، وتحرير محضر برقم 6416 إدارى مركز أشمون، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


موضوعات متعلقة ..


قوات الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بأحد المطاعم بالفيوم

السيطرة على حريق هائل بمزرعة للدواجن بالمنوفية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة