أكرم القصاص

إشادة واسعة بزيارة خادم الحرمين المرتقبة لمصر.. سياسيون: هدفها تكوين تحالف قوى بالمنطقة وتعزيز العلاقات.. وما يحدث فى العراق وليبيا يؤكد أهمية وجود تعاون.. ويؤكدون: إشارة لعودة الاستثمارات السعودية

الجمعة، 20 يونيو 2014 02:35 ص
إشادة واسعة بزيارة خادم الحرمين المرتقبة لمصر.. سياسيون: هدفها تكوين تحالف قوى بالمنطقة وتعزيز العلاقات.. وما يحدث فى العراق وليبيا يؤكد أهمية وجود تعاون.. ويؤكدون: إشارة لعودة الاستثمارات السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز
كتب رامى سعيد وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن عدد من السياسيين زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى القاهرة، واصفين إياه بالخطوة المهمة فى توطيد العلاقة بين البلدين، والتى تحسنت بصورة ملحوظة للغاية بعد اندلاع ثورة 30 يونيو وخروج جماعة الإخوان المسلمين من سدة الحكم.

وفى البداية، قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى القاهرة مهمة للغاية فى خطوة لدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن السعودية تدعم مصر، وما حدث فى مصر أنقذ الأمة العربية كلها.

وأشاد سلامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التنسيق بين مصر والسعودية أصبح أمرًا مهمًا، لا سيما مع الوضع الإقليمى المتردى، لافتًا إلى أن الزيارة تؤكد وحدة الموقف المصرى والسعودى، وتعزز من التعاون بين البلدين.

وفى السياق ذاته، قال بشير عبد الفتاح الخبير السياسى ورئيس تحرير مجلة الديمقراطية، إن لقاء خادم الحرمين الشريفين بالرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتوطيدها.

وأضاف عبد الفتاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما يحدث فى العراق وتدهور الأوضاع فى سوريا تؤكد أهمية وجود تعاون قوى بين مصر والسعودية، لا سيما مع محاولات قوى إقليمية، مثل تركيا وإيران وقطر لتكوين قوى فى المنطقة، مما يعزز أهمية التعاون بين مصر والمملكة.

فيما رحب المهندس معتز محمود، نائب رئيس حزب المؤتمر للشئون البرلمانية، بزيارة العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى بلده مصر.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، فى تصريحات صحفية له، أمس، أن هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات بين الشعبين السعودى والمصرى، خاصة أنها أول زيارة للعاهل السعودى منذ سنوات لمصر.

وأكد أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بدعوة الدول المانحة والداعمة لمصر إلى عقد اجتماع طارئ، تؤكد حرص العاهل السعودى على تعميق هذه العلاقة بين البلدين، ويتوجه بزيارته المرتقبة لتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، أن المملكة العربية السعودية كانت من أول الداعمين لمصر طوال السنوات الماضية وستظل كذلك، وإن هذه الزيارة إشارة إلى المستثمرين السعوديين للعودة إلى الاستثمار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmedelsenosy

شجرة ال سعود الوارفة تظلل العرب والمسلمين جميعا

واعتصموا

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر

الحاضر الحاضر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abbas Helmy

مرحباً بك فى بلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبداللطيف.عبدالدايم

قراروحدوى انضمام مصر لدرع الخليج وقيامها دبلوماسيا وسيط بين ايران ودول عربيةلحل المشاكل سل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

شكرا ومرحبا شكرا ومرحبا

عدد الردود 0

بواسطة:

جني

هلا بالطيب و حكيم العرب الغالي

اهلا وسهلا بكبير العرب وحكيم العرب اطال الله عمره

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ فرحات عبد المعطي قمح بأمريكا ( مانهاتن ) إمام مسجد الرحمن

هلا بالطيب الغالي ( خادم الحرمين الشريفين )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة