أكرم القصاص

وزيرة القوى العاملة: حصر العمالة العائدة من العراق للحفاظ على حقوقها

الخميس، 19 يونيو 2014 11:56 ص
وزيرة القوى العاملة: حصر العمالة العائدة من العراق للحفاظ على حقوقها الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على طلب الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بالبدء فى حصر العمالة المصرية العائدة من العراق، من خلال استمارة توزع مجانا لهذا الغرض، والتنسيق مع وزارة الخارجية فى هذا الخصوص حفاظا على حقوق العمالة.

وقررت وزيرة القوى العاملة تكليف الإدارة المختصة بالوزارة لحصر وتسجيل بيانات العمالة العائدة وخسائرها من العراق بسبب الأحداث الأخيرة، للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف بذلك، فى إطار الحفاظ على حقوق وكرامة العامل المصرى.

وقالت ناهد عشرى، إن الوزارة أعدت استمارة حصر للعمالة المصرية العائدة من العراق للعام الحالى 2014 توزع مجانا فى مكاتب القوى العاملة بالمحــــافظات، وتصرف للعامل المتضرر فور إبــراز جواز الســفر للتأكد من الخروج من العراق بعد الأحـــــداث الأخيرة، مشـــــــيرة إلى أنه يمكن للعامل الحصول على الاســـتمارة من خلال الموقـــع الإليكترونى للوزارة.

وأوضحت أن الاستمارة تشمل على بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل للعراق ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذى أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل والحسابات المصرفية، مع تحديد قيمة الضرر، مشيرة إلى أن القصد من هذه الاستمارة حصر الخسائر التى أصابت المصريين العاملين فى العراق بسبب الأحداث التى بدأت فى العام الحالى.

وتابعت: "على المتضرر أن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على خسائره، وترسل جميعها بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة ( 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة )، ويكتب على المظروف من الخارج "العائدون من العراق عام 2014".







موضوعات متعلقة:


"السياحة" تسمح بتسجيل المواطنين فى الحج دون شرط سداد 3 آلاف جنيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة