خالد صلاح

غموض حول زيارة العاهل السعودى لمصر.. "رويترز" تؤكد: الملك عبد الله سيزور القاهرة غدًا الجمعة.. وسفير مصر بالرياض و"قطان" والخارجية المصرية: ليس لدينا علم

الخميس، 19 يونيو 2014 04:59 م
غموض حول زيارة العاهل السعودى لمصر.. "رويترز" تؤكد: الملك عبد الله سيزور القاهرة غدًا الجمعة.. وسفير مصر بالرياض و"قطان" والخارجية المصرية: ليس لدينا علم العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز
كتب يوسف أيوب و رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغموض حول ما نشر بشأن زيارة مرتقبة للعاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى القاهرة غدًا الجمعة، ففى حين نقلت وكالة رويترز عن مصدرين سعوديين تأكيدهما أن العاهل السعودى سيقوم بزيارة قصيرة لمصر غدًا الجمعة دعمًا للرئيس الجديد عبد الفتاح السيسى، نفت مصادر دبلوماسية متطابقة فى البلدين علمهم بالزيارة.

ونقلت وكالة رويترز عن المصدرين قولهما أن العاهل السعودى سيزور القاهرة لساعات قليلة خلال رحلة العودة إلى لمملكة العربية السعودية قادمًا من المملكة الغربية.

من جهتها أكدت مصادر دبلوماسية مصرية وسعودية أنها لم تتلق ما يفيد بتوجه العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى القاهرة غدًا الجمعة، وقال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالرياض لـ"اليوم السابع" أنه ليس لديه علم بما نشرته وكالة رويترز حول زيارة العاهل السعودى للقاهرة.

وأكد عبد الوهاب أنه لم يبلغ رسميًا من الديوان الملكى السعودى أو وزارة الخارجية فى المملكة أو مصر بهذه الزيارة، وهو ما أكده أيضًا أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، المتواجد حاليًا بالرياض، ومن المقرر أن يعود للقاهرة مساء اليوم الخميس، حيث أكد أنه ليس لديه معلومات عن هذه الزيارة.

كما أكد مصدر دبلوماسى رفيع المستوى بوزارة الخارجية أن الوزارة ليس لديها علم بالزيارة، وأنهم لم يخطروا بها، مشيرًا إلى أن السفير سامح شكرى وزير الخارجية كان حتى كتابة هذه السطور، متواجدًا بجدة للمشاركة فى اجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى، ولم يبلغ من المسئولين السعوديين بنية العاهل السعودى زيارة القاهرة غدًا.

وقدمت السعودية ودول خليجية أخرى مساعدات لمصر بمليارات الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية منذ عزل الرئيس محمد مرسى المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة، وحث العاهل السعودى المصريين على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى ونبذ "الفوضى الدخيلة" للانتفاضات العربية على مدى الأعوام الماضية التى أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك وغيره من الحكام الشموليين فى تونس وليبيا.



موضوعات متعلقة..

رغم تأكيد رويترز.. سفيرنا بالرياض: لم أخطر بزيارة خادم الحرمين لمصر

رويترز: العاهل السعودى يزور مصر غدًا الجمعة.. مصدر: هدفها إظهار دعم المملكة للرئيس عبد الفتاح السيسى.. زيارة الملك عبدالله للقاهرة قصيرة وخلال رحلة عودته من "المغرب"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العريف

بون فكاكه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العريف

بدون فكاكه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوابراهيم

خلق الاحباط

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

اهلا وسهلا بك يابن الاجودين

عدد الردود 0

بواسطة:

اللواء سعيد عوني

أهلا وسهلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس رمضان مصرى

اهلا ومليار مرحبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان مصطفي

اهلًا بك في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مكاوى

اهلا وسهلا بكبير العرب - وان مقدرش ييجى ( عافاه الله ) ..... احنا نروحله

وندبحله 10 خرفان تحت رجليه كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالنعيم خليل

lمرحبا بك ضيفا كريما فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

رجل بهذه القامة ليس بحاجة إلى استذان لزيارة أخله فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة