أكرم القصاص

"السياحة": زيارة خادم الحرمين لمصر تعكس الروابط القوية بين البلدين.. و98 ألف سعودى زاروا "المحروسة" منذ يناير إلى مايو2014.. وقضوا مليون و240 ألف ليلة بمتوسط إنفاق 100 دولار للفرد فى الليلة

الخميس، 19 يونيو 2014 09:11 م
"السياحة": زيارة خادم الحرمين لمصر تعكس الروابط القوية بين البلدين.. و98 ألف سعودى زاروا "المحروسة" منذ يناير إلى مايو2014.. وقضوا مليون و240 ألف ليلة بمتوسط إنفاق 100 دولار للفرد فى الليلة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن زيارة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز لمصر خلال الأيام المقبلة، تأتى فى إطار دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تتسم بأسس وروابط قوية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التى تتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

وقال الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الزيارة تؤكد على أهمية دور مصر العربى والإقليمى فى المنطقة وأن استقرارها يعد ركيزة أساسية لاستقرار العالم العربى والإسلامى، ووجه زعزوع الشكر لخادم الحرمين على مواقفه المشرفة الداعمة لمصر وشعبها.

ومن جانبها أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، أن الزيارة سيكون لها مرود إيجابى على دفع حركة السياحة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، مشيرة إلى أن عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر خلال شهر مايو الماضى بلغ 22 ألف و300 سائح بزيادة قدرها 11 % مقارنة بالعام الماضى .

وقالت عادلة، إن إجمالى عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضى بلغ 98 ألف سائح سعودى، قضوا مليونا و240 ألف ليلة سياحية، مشيرة إلى أن متوسط إنفاق السائح السعودى يتعدى 100 دولار فى الليلة، وأن السعودية تحتل المركز الأول فى الدول المصدرة للسياحة العربية لمصر.

وأشارت المستشار الاقتصادى، إلى أن حملة "وحشتونا" التى تم إطلاقها فى الأسواق العربية كان لها مردود إيجابى على زيادة الحركة السياحية من دول الكويت حيث بلغت نسبة النمو 11 % خلال الفترة من يناير إلى مايو 2014 مقارنة بالعام الماضى، كما شهدت الحركة السياحية الوافدة من دولة الإمارات ارتفاعا ملحوظا فى شهر مايو الماضى حيث بلغت النسبة 27 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .

وأكدت، أن وزارة السياحة وضعت إستراتيجية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من السوق العربية وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الحوافز لتشجيع السائحين العرب لزيارة مصر، بالتعاون مع وزارة الطيران، فقد تم تسيير خط طيران مباشر بواقع رحلتين أسبوعيًا من كل من جدة، الرياض، الكويت إلى الغردقة وشرم الشيخ وذلك بأسعار تنافسية تشجيعًا للسائح العربى لزيارة هذه المناطق السياحية وذلك فى إطار حملة ''وحشتونا'' التى أطلقتها وزارة السياحة فى السوق العربية.

وقالت المستشار الاقتصادى، إن حملة ''وحشتونا'' تقدم أسعار تنافسية بالنسبة للسائح العربى وبرامج متميزة، كما أنه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات الفنية فى الموسم الحالى بما يجعل الإجازة الصيفية بالنسبة للسائح العربى تجربة لا تنسى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

RWDT ELELM

السعودية + مصر سد منيع وحصن حصين للأمة العربية

كل التوفيق من الله

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور سمير محمد البهواشى

أهلا برجل المواقف العظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمعة

السعوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

مرحبا بقدومكم نورت مصر وأشرقت الشموس بقدومكم

اهلا مولاي خادم الحرمين ابو متعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المسيري

اهلا بالحبايب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة