خالد صلاح

منافسة بين نجوم الغناء على تترات مسلسلات رمضان

الأربعاء، 18 يونيو 2014 09:10 ص
منافسة بين نجوم الغناء على تترات مسلسلات رمضان أصالة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صناع دراما رمضان فى الإعلان عن المطربين الذين سيقومون بغناء تترات مسلسلاتهم، حيث من المتوقع أن يشهد الموسم الرمضانى هذا العام منافسة كبيرة بين نجوم التترات التى باتت جزءا من نجاح المسلسل، فى ظل النجاحات التى حققوها خلال الأعوام الماضية.

ويأتى على رأس الأعمال التى أعلن صناعها عن النجم الذى سيقوم بغناء التتر، مسلسل «فرق توقيت» للنجم تامر حسنى، الذى سيغنى تتر البداية والنهاية لنفسه، حيث انتهى مؤخرا، من تسجيلهما وهما بعنوان «بين يوم وليلة» كلمات أحمد الجندى، وألحان مدين وتوزيع أسامة عبدالهادى، والثانية «هموت وأرجع» كلمات عبير الرزاز، وألحان حمادة على، وتوزيع نصر محروس، ويشارك فى بطولة العمل نيكول سابا، مى سليم، إخراج إسلام خيرى، وتأليف محمد سليمان.

كما انتهت المطربة أصالة من تسجيل أغنية تتر مسلسل «السيدة الأولى» التى تحمل عنوان «حبة ظروف» من كلمات مؤمن سالم، ولحن وتوزيع محمد رحيم، وهندسة صوت هانى محروس، وقام رحيم بنشر صورة عبر صفحته على فيسبوك تجمعه بالفنانة السورية وكتب عليها: «انتهينا الآن من تسجيل تتر أضخم عمل درامى إن شاء الله فى رمضان، مسلسل «السيدة الأولى»، وأضاف رحيم: «اعتمدت على استخدام 3 طبقات صوتية مختلفة فى صوت أصالة فى أغنية تتر المسلسل بطريقة غاية فى الاحترافية والإحساس، فى نفس الوقت أعتقد أن الجمهور إن شاء الله سيفاجأ بأداء صولا وبالأغنية».

وعلمت «اليوم السابع» أنه تم استبعاد المطرب اللبنانى آدم من غناء تتر مسلسل «دكتور أمراض نسا» الذى يلعب بطولته مصطفى شعبان وعدد كبير من النجوم ويخرجه محمد النقلى، وذلك بسبب عدم التزام آدم بالتعاقد مع الشركة المنتجة للعمل، حيث فوجئ فريق عمل الأغنية والشركة المنتجة بأن آدم بمجرد مجيئه إلى مصر استغل تواجده وقام بغناء تتر مسلسل «ابن حلال» لمحمد رمضان، وتم الاتفاق مع المطرب الشاب أحمد جمال لغناء التتر، حيث تفهم جمال ذلك وقام بإهداء صوته دون الحصول على أجر، وأغنية التتر من كلمات الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد، اللذين كانا سببا فى شهرة آدم فى مصر بعد غنائه تتر مسلسل «العار» الشهير «قولوا للى أكل الحرام يخاف».

ويتردد أيضا أن صناع مسلسل «صاحب السعادة» اختاروا المطربة آمال ماهر لغناء التتر، والذى يقوم ببطولته النجم الكبير عادل إمام ولبلبة، محمد إمام، تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام. كما تقوم المطربة مروة ناجى بغناء تتر مسلسل «تفاحة آدم»، وتشارك أيضا فى التمثيل به مع خالد الصاوى، والمسلسل من إخراج على إدريس، وتأليف محمد الحناوى.

ويعكف الموسيقار عمر خيرت حاليا على وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل «دهشة» للنجم يحيى الفخرانى، وتدور أحداثه حول رجل من الصعيد يقوم بتقسيم ما يملكه على بناته الثلاثة، وهو على قيد الحياة لكنه تفاجأ بإهمال بناته له بعد حصولهن على الثروة.

ويستمر المؤلف الموسيقى تامر كروان فى تقديم الموسيقى التصويرية للمسلسلات فى شهر رمضان، فبعد مسلسل «سجن النسا» لـ«نيللى كريم ودرة وروبى»، يقوم كروان حالياً بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «إمبراطورية مين؟» للنجمة هند صبرى، إخراج مريم أبوعوف.

وسابقا قدم تامر كروان خلال مسيرته الموسيقية العديد من الألحان والموسيقى التصويرية للمسلسلات، مثل المسلسل الكوميدى هبة رجل الغراب، ومسلسلات «تحت الأرض، ذات، الزوجة الثانية، وفرعون»، التى تم تقديمها فى موسم رمضان 2013، وقبلها قدم مسلسلات زى الورد، الهروب، وطرف ثالث فى عام 2012، ومسلسل المواطن إكس فى 2011.

كما طرحت إليسا عبر قناتها على موقع «يوتيوب» أغنية التتر الخاص بمسلسل «لو» الذى يقوم ببطولته يوسف الخال، وعابد فهد، مستعينةً بعدد من مشاهد المسلسل، وتجاوزت الأغنية حاجز الـ 200 ألف مشاهدة فى يومين.

ويغنى النجم وائل جسار هذا العام مسلسلين، أولهما «شمس» الذى تقوم ببطولته ليلى علوى، وجميل راتب، ومن إخراج خالد الحجر، والثانى مسلسل الكارتون «عجاب القصص فى القرآن»، بطولة يحيى الفخرانى إلى جانب العديد من ضيوف الشرف.
وقام النجم محمد سعد بتسجيل أغنية تحمل اسم «تاكسى» ضمن أحداث مسلسل «فيفا أطاطا»، ويتردد أنه سيقوم أيضا بغناء تتر المسلسل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة