خالد صلاح

محمد صبحى: قررت التفرغ لإنقاذ أهالينا فى العشوائيات

الأربعاء، 18 يونيو 2014 08:06 م
محمد صبحى: قررت التفرغ لإنقاذ أهالينا فى العشوائيات الفنان محمد صبحى<br>
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان محمد صبحى، لا نستطيع أن نفصل السياسة عما يتم مناقشته من موضوعات على خشبة المسرح، لأن المسرح ينقل الواقع، فعندما نناقش أزمة رغيف العيش ومشاكل الأسرة، فنحن بذلك نناقش السياسة فى عمل اجتماعى.

وأضاف "صبحى" خلال تصريحات تليفزيونية، أن مسرحية "ماما أمريكا" استخدمنا فيها الرمزية عند تناول العلاقة بين العرب والأمريكان، بينما مسرحية و"جهة نظر"عن الكفوفين، رسالة تكشف تعامل الحكومة مع الشعب على أنه كفيف، وفى النهاية نكتشف فى هذا الشعب الكفيف الذى فقد البصر، أنه يمتلك البصيرة التى تعتبر أهم من البصر.

وأشار "صبحى" أن نجاح مسلسل "فارس بلا جواد" ليس فى متابعته ولكن نجاحه أنه أقنع 2 مليون مواطن مصرى بشراء نسخ كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" الممنوع تداوله.

وأكد على الجرأة فى تقديم مثل هذا الكتاب فى صورة عمل فنى يتناول البروتوكولات الـ24 بالشرح للجمهور، خاصة وأن الذى تحقق منها حتى الأن 19 بروتوكولا، ويتبقى 5 بروتوكولات لم تتحقق، وعلينا نحن العرب أن نشعر بالخطر ونستعد لذلك.

وأضاف الفنان محمد صبحى، مؤكدًا أنه قرر التفرغ لانقاذ أهالينا فى العشوائيات التى تعتبر حزامًا ناسفًا وقنبلة موقوتة، ومن أكبر المشاكل التى تواجه مصر.

وقال صبحى، إن حملة المليار لإنقاذ العشوائيات، فى شهر ونصف فقط جمعت 105 ملايين وتوقفنا لمدة عامين بسبب مشكلات واجهناها مع الحكومات المتعاقبة.

وأكد أنه فى عهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، تم تذليل العقبات واستلمنا قطعة الأرض على مساحة 68 فدانًا، لإقامة مدينة سكنية متكاملة عليها لساكنى العشوائيات، وبدأنا العمل فى بناء 5300 وحدة سكنية عليها، بالإضافة إلى ثلاث مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى فنى ومسرح وسينما ومستشفى بها 600 سرير، وسوق تجارى وحرفى، وسوف تكون المدينة نموذجًا للدولة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

برافو صبحي ... تحياتي

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عصام الدين

ربنا معاك ومع امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الكرم

فنان حقيقي

عدد الردود 0

بواسطة:

dodadidi

سنتين والشروع واقف لماذا

عدد الردود 0

بواسطة:

أمين عبدالعال

خلاص الحكومه اتشكلت

بص فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة