خالد صلاح

فريق عمل "العملية ميسى" يتحدثون عن كواليس المسلسل فى "إنت حر"

الأربعاء، 18 يونيو 2014 12:25 م
فريق عمل "العملية ميسى" يتحدثون عن كواليس المسلسل فى "إنت حر" مسلسل العملية ميسى
كتب هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، فى برنامجه "إنت حر"، المذاع على فضائية "سى بى سى تو"، فريق عمل مسلسل "العملية ميسى"، للحديث عن أدوارهم فى المسلسل المقرر عرضه فى رمضان القادم.

فى البداية أكد المخرج ومنتج العمل أحمد مناويشى أن هناك منتجين آخرين معه بالمسلسل، مثل قناة "سى بى سى"، والمنتج أحمد المسلمى، وآخرين، موضحا أن فكرة المسلسل جديدة، بعيدا عن الدراما العادية والتقليدية، والمسلسل مختلف، ويفتح الأبواب للمنتجين للدخول لعالم الفانتازيا، لعمل تنوع فى الشكل الدرامى.

وأضاف "الفكرة تكمن أيضا فى الخدع البصرية، واستغلالها بشكل لطيف للعمل، لأننا نجحنا بالفعل فى إدخال نوع مختلف من المكياج والجرافيك فى هذا العمل"، مشيرا إلى أن الشىء الصعب بالموضوع هو الإعداد وصياغة العمل نفسه، وفكرنا فى البداية فى عمل المسلسل جرافيك بأكمله، وقابلت محمد أبو السعود، ووجدت فيه موهبة قوية فى الأداء الحركى، ولديه مثابرة، وقبول الفنان أحمد حلمى أن يقوم بالأداء الصوتى أضاف بقوة للعمل.

وتابع حديثه عن العمل المقرر عرضه فى رمضان قائلا: "الإعداد للمسلسل بدأ منذ 2012، وقمنا بعمل عدة صياغات للسيناريو، وتبقى حوالى 20 يوما على انتهاء التصوير بالكامل"، مؤكدا أن اسم المسلسل "العملية ميسى" وليس كما قال البعض إن اسمه "العملية مرسى"، حيث خلط البعض بين الأحرف فقط، كما أن قصة المسلسل لطيفة وتثير الخيال، وأضاف أن الفنانة بشرى قامت بدور رائع، ولها حضور قوى فى الأعمال الكوميدية، والدراما الكوميدية أصعب أنواع الدراما لأن المشاهد لا يضحك بسهولة.

فيما تحدث مؤدى دور القرد فى المسلسل، محمد أبو السعود قائلا: "بذلت مجهودا كبيرا فى تمثيل دور القرد، لأن عمل الأداء الحركى كان صعبا، مؤكدًا أنه بتمنى أن يكون الفن فى مصر بعيدًا عن الأنا، والمهم أن يخرج العمل فى النهاية بشكل مميز، وأن القائمين على المكياج الخاص بالعمل بذلوا جهدًا كبيرًا معى، مضيفا أنه بدأ مسيرته الفنية بالتمثيل فى مسرحيات قصور الثقافة، بعد ذلك قمت بعمل إعلانات، وبعدها شاركت فى فيلم "مصور قتيل".

وتابع: "حركات القرد تسببت فى مشكلة لى، وتعلمت هذه الحركات ذاتيا، ولم يعلمها لى أحد، وبحثت على الإنترنت عن حركاتها ومعيشتها، وركزت أكثر على الأمور الوثائقية، وأنا فى دورى كقرد لا أحب الموز".

من جانبها، أوضحت الفنانة إيمى أنها: "حضرت الفكرة منذ بدايتها، وأحمد مناويشى فنان حقيقى، والعمل تأليف ورشة كاملة، وليس شخصا بعينه، وكنت متعلقة بالعمل منذ 3 سنوات، وكثيرون حاربوا هذه الفكرة لأنها صعبة ومجنونة فعلا، و"ميسى" بالنسبة لى ليس دورا بالمسلسل، بل حب حقيقى، وهناك ولاء كبير للعمل، وأقوم بدور عميلة أمريكية من "سى آى إيه"، وأخذت دورى ببساطة، وهو دور جديد علىَّ، وبه لغة إنجليزية كثيرة، وبه أكشن أيضا".

وحول دوره، قال الفنان عمر السعيد: "أقوم بدور دكتور مجنون، وابن خالة الفنانة بشرى ويريد الزواج بها، وهى لا تطيقه ولا أسرتها تريده أن يتزوجها"، مؤكدًا أنه يشارك خلال الموسم الرمضانى بمسلسل "امبراطورية ميم" ومسلسل آخر مع الفنان خالد الصاوى، وأضاف: "شاركت فى ثورة 25 يناير، ورأيت أننا شعب مضحك، ونضحك فى كل وقت".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة