أكرم القصاص

سفير أوغندا: مصر عادت إلى وضعها الطبيعى بالقارة الأفريقية

الأربعاء، 18 يونيو 2014 04:21 م
سفير أوغندا: مصر عادت إلى وضعها الطبيعى بالقارة الأفريقية مجلس السلم والأمن الأفريقى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى السفير الأوغندى بالقاهرة "ريتشارد أنجوليا" عن ترحيبه بقرار مجلس السلم والأمن الأفريقى بإلغاء تجميد عضوية مصر فى االتحاد الأفريقى، معلقا على القرار بقوله إن مصر عادت إلى وضعها الطبيعى فى القارة كدولة رئيسية وذات ريادة داخل الاتحاد الأفريقى.

قال "أنجوليا" فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن قرار العودة جاء بعد تنفيذ خطوات خارطة الطريق المصرية التى راقبها المجتمع الأفريقى والدولى، وكاعتراف بإرادة جماهير الشعب المصرى التى قامت بما أطلق عليه "ثورة 30 يونيو"، مؤكدا أن القارة تنتظر الدور المصرى للنهوض بها والتعاون مع الدول الأفريقية الأخرى لتحقيق المصالح المشتركة، مشددا على إزالة أى شكوك أو مخاوف فى المرحلة الجديدة التى تقبل عليها مصر.

وأكد السفير الأوغندى الذى تتولى بلاده رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقى على قدرة كل من مصر وإثيوبيا على التوصل إلى حل مرضى لمسألة سد النهضة، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صرح من قبل على وجوب تناول قضايا القارة بالحوار والنقاش البنّاء.

قال السفير إن على الخارجية المصرية التعامل مع الواقع الجديد وترك قرار تجميد العضوية كشئ من الماضى والاستعداد للمرحلة الجديدة للتعاون مع دول القارة المتحمسة لعودة مصر إلى الاتحاد.


موضوعات متعلقة..


خبراء: قرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بعودة مصر تصحيح لخطأ ارتكبه الاتحاد عند تجميد عضويتها.. وتجميد العضوية جاء نتيجة ضغوط غربية وادعاءات آلة "تنظيم الإخوان" الإعلامية

دبلوماسيون: عودة مصر للاتحاد الإفريقى نتيجة استيفائها للمعايير.. حسين هريدى: قرار مجلس السلم والأمن بتجميد عضوية مصر العام الماضى کان متسرعا ورفعه اعتراف رسمى بأن القاهرة على طريق الديمقراطية الصحيح

سفير إثيوبيا بالقاهرة:دعمنا عودة مصر للاتحاد الإفريقى والنيل سيجمعنا

صفعتان جديدتان للإخوان.. عودة عضوية مصر بالاتحاد الأفريقى وأداء الحكومة اليمين يغلقان ملف استحقاقات الرئاسة.. وتهنئة أمير قطر وأوباما للسيسى ورفض المحكمة الجنائية يضعفون موقف التنظيم الإرهابى دوليا

الاتحاد الأفريقى يعترف بـ"30 يونيو" ويعلن عودة مصر لأنشطته.. خبراء: القرار يمكّن مصر من الترشح لـ"مجلس الأمن".. الجنزورى: القاهرة من مؤسسى الاتحاد.. ونبيل فهمى: عادت لـ"مقامها الحقيقى"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة