خالد صلاح

266 ألف طالب يؤدون اليوم امتحان الفيزياء "بعبع الثانوية العامة"..صعوبة اللغة العربية والإنجليزى تربك الطلاب تخوفا من إهدار درجات جديدة..والوزارة تطمئن الممتحنين وتؤكد: الأسئلة من داخل الكتاب المدرسى

السبت، 14 يونيو 2014 06:49 ص
266 ألف طالب يؤدون اليوم امتحان الفيزياء "بعبع الثانوية العامة"..صعوبة اللغة العربية والإنجليزى تربك الطلاب تخوفا من إهدار درجات جديدة..والوزارة تطمئن الممتحنين وتؤكد: الأسئلة من داخل الكتاب المدرسى صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة بعبعا كبيرا يخيف الطالب والأسرة، ودائما ما تحطم الآمال والطموحات، حيث تعصف بدرجات الطالب وتبدد فى الأغلب الأعم من حلمه فى الالتحاق بكليات القمة، ودائما ما تأتى نتيجتها وامتحاناتها مخيبة للآمال.

ووسط مخاوف كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور يؤدى اليوم، السبت ما يقرب من 266 ألف طالب وطالبة امتحان الفيزياء، على مستوى الجمهورية، بـ1468 لجنة امتحانات.

وغالبا تشهد لجان الثانوية العامة على مر التاريخ وبعد أداء الطلاب امتحان المادة انهيار وبكاء وحزن سواء من جانب أولياء الأمور أو من جانب الطلاب أنفسهم، بل قد يصل الوضع إلى حد الانتحار، فدائما ما تتسبب الفيزياء فى ضياع أحلام كثير من الطلاب.

من جانبه، أبدى أحمد عصام الطالب بشعبة العلمى علوم لـ"اليوم السابع" تخوفه الشديد من أسئلة الامتحان، خاصة بعد العصوبة التى شهدها امتحان مادتى اللغة الإنجليزية واللغة العربية، وضياع كثير من الدرجات، موضحا أن الفيزياء هى أصعب مادة فى مناهج الثانوى العامة على الإطلاق، قائلا: أنا نفسى ألتحق بكلية الطب ويارب امتحان الفيزياء غدا ميخيبش آمالى أنا وأسرتى وربنا يسترها معانا.

وتمنى عصام أن تكون الوزارة ومسئولو الامتحانات وضعوا الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، خاصة أن هذا العام مر بكثير من القلاقل وعدم استقرار بالعام الدراسى نتيجة الوضع والمرحلة التى مرت بها البلاد مؤخرا، وأيضا عدم وجود فصل دراسى، موضحا أن عدد أيام الترم الثانى لم تتخط الـ"40" يوما.

من جانبه، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم أن مستشارة المادة، أكدت أن الامتحان سيكون من داخل كتاب الوزارة، وما تم شرحه فعليا، وتجنب ما تم حذفه عن طريق الوزارة خلال العام الدراسى، مؤكدا أن الامتحان سيكون فى مستوى الطلاب.

ولفت المصدر إلى أن جميع المستشارين بالثانوية العامة، ومركز الامتحانات أكدوا أن جميع الأسئلة فى مختلف المواد الدراسية ستكون من داخل كتاب الوزارة، مطالبين الطلاب بالتركيز والمذاكرة منه وعدم استخدام الملازم والكتب الخارجية فى المراجعات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة