أكرم القصاص

بالفيديو..مظاهرات طلاب الثانوية تقطع الطريق أمام وزارة التعليم.. المتظاهرون: لم ندرس الاقتصاد والإحصاء طوال العام.. وأولياء أمور: حسبى الله ونعم الوكيل..والوزارة: الطالب المتوسط بمقدروه حل الأسئلة

الخميس، 12 يونيو 2014 02:56 م
بالفيديو..مظاهرات طلاب الثانوية تقطع الطريق أمام وزارة التعليم.. المتظاهرون: لم ندرس الاقتصاد والإحصاء طوال العام.. وأولياء أمور: حسبى الله ونعم الوكيل..والوزارة: الطالب المتوسط بمقدروه حل الأسئلة مظاهرات طلاب الثانوية اعتراضا على أسئلة الامتحانات
كتبت سارة علام و محمود طه و مصطفى السيد و إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة اليوم للنظام الحديث فى غضب عارم بين الطلاب الذين أكدوا صعوبته بينما أوضح آخرون أنه جاء من خارج الكتاب الدراسى.

ففى هذا السياق قطع عدد من طلاب الثانوية الطريق أمام مدرسة عمرو بن العاص الثانوية بمصر القديمة وبمحيط وزارة التعليم، اعتراضا منهم على صعوبة الامتحانات، وقالت إحدى طالبات الثانوية المتظاهرات أمام الوزارة إنهم طوال العام الدراسى لم يدرسوا مناهج الاقتصاد والإحصاء، ولم يتسلموا الكتب المدرسية، رغم انتهاء الدراسة، وأضافت أخرى، أن والدتها فى المستشفى منذ امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بعدما أصيبت بصدمة عصبية من صعوبة امتحان نجلتها.

فيما نشبت مشادة كلامية بين مستشار المادة والطلاب، بسبب اختلافهم على وضع الأسئلة من داخل الكتاب أو خارجه، كما التقى محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالطلاب للتفاوض معهم.

ووجه أولياء أمور طالبات مدرسة أم الأبطال رسالة لوزير التربية والتعليم من خلال كاميرا "اليوم السابع" المصورة، قائلين: "حسبى الله ونعم الوكيل"، معللين هجومهم عليه بأنه أطاح بمستقبل أبنائهم وبناتهم هذا العام.

فى حين تعالت هتافات الطلاب أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضا على صعوبة امتحان الاقتصاد والإحصاء، حيث أغلقوا شارع الفلكى أمام مقر الوزارة، ورددوا هتافات منها "حرام.. كفاية.. والصحافة فين الطلاب أهم".

من ناحية أخرى أكد تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية، حسب تقرير اللجنة الفنية لواضعى الأسئلة، مشيرا إلى أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة على ما يعادل 80% من أسئلة امتحان الإحصاء، وأن امتحان الاقتصاد جاء مناسبًا للزمن المحدد له، وللمراجعة أيضا،

وفى سياق متصل توجهت قوات الأمن أمام وزارة التربية والتعليم للسيطرة على طلاب الثانوية العامة المتظاهرين اعتراضًا على صعوبة امتحان الاقتصاد والإحصاء وذلك بعد فشل الوزارة فى التفاوض معهم.





































































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

sandra ali

على فكرة الغلط مش بالوزارة الغلط فيكم طول السنة على النت واهاليكم بتخلص من صداعكم برميكم ب

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

حسبي الله ونعمي الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية

صاحب التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MOSTAFA HA

عبث

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كدب

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

لانهم ببساطه لا يذهبون الي المدارس

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

بصراحه بصراحه

عدد الردود 0

بواسطة:

salah

الفاشلون فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

طلبه فاشله وجيل لا يعرف اى شىء عن التربيه ولا التعليم ولا الاخلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

طلبه فاشله وجيل لا يعرف اى شىء عن التربيه ولا التعليم ولا الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة