خالد صلاح

جامعة الأزهر تُنعى شهداء الواجب وتؤكد استمرار الامتحانات

الثلاثاء، 20 مايو 2014 03:24 ص
جامعة الأزهر تُنعى شهداء الواجب وتؤكد استمرار الامتحانات جانب من حادثة جامعة الأزهر
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت جامعة الأزهر الحادث الإرهابى الذى وقع فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأوقع شهداءً وجرحى من قوات الأمن، معربة عن بالغ تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء للمصابين.

وأكد الدكتور أحمد زارع المتحدث الإعلامى باسم جامعة الأزهر، فى تصريح له الليلة، أن هذا الحادث الإرهابى لن يعطل الامتحانات، مشدداً على استمرارها واتخاذ كل الإجراءات الأمنية بالتعاون مع قوات الأمن لحماية الطلاب والأساتذة والعاملين بالجامعة، مبيناً أن الجامعة وقعت بروتوكولاً مع وزارة الداخلية لتأمين الامتحانات، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بتخويل إدارة كل جامعة باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية طلابها وعقد الامتحانات.

وطالب المتحدث الإعلامى باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تورطه فى أعمال شغب داخل جامعة الأزهر أو بالمدينة الجامعية، مشيراً إلى قرار إدارة الجامعة السابق بفصل أكثر من 70 طالباً وطالبة بعد ثبوت التحقيقات معهم تورطهم فى أعمال شغب.

كما أشار إلى أنه يتم تشديد الإجراءات الأمنية بالمدينة الجامعية بالأزهر لحماية الطلاب، مستبعداً اتخاذ أى قرار بإغلاقها حفاظاً على مستقبل الطلاب الملتزمين الذين يؤدون الامتحانات حالياً، وأن الجامعة بالتعاون مع الأمن تشدد الإجراءات الأمنية بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح أن بعض طلاب المدينة الجامعية من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين نظموا مظاهرات داخل المدينة الجامعية الليلة الماضية، وتعاملت معهم قوات الأمن وأجبرتهم على عدم التظاهر أمام المدينة وتعطيل الحركة، مبيناً أن قوات أمن المدينة تسيطر الآن على الوضع داخل المدينة الجامعية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة